عبدالرحمن الفرحان نائباً لرئيس «الأمريكية» للشؤون الطلابية

• أول خريج للجامعة يصل إلى منصب قيادي فيها

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 18:33
الجامعة الأمريكية وفي الاطار د. عبدالرحمن الفرحان
الجامعة الأمريكية وفي الاطار د. عبدالرحمن الفرحان

إيماناً بأهمية الحياة الجامعية في تشكيل مستقبل الطلبة، عينت الجامعة الأمريكية في الكويت د. عبدالرحمن الفرحان نائباً لرئيس الجامعة للشؤون الطلابية، للإشراف على مركز الإرشاد الأكاديمي ومكتب الحياة الطلابية ومركز الاستشارات النفسية وعمادة الشؤون الطلابية، وأصبح بذلك أول خريج يصل إلى منصب قيادي في الجامعة.

ويعد تعيين الفرحان تأكيداً للدور الحيوي الذي تلعبه الشؤون الطلابية في تشكيل التنمية الشاملة للطلبة، وتمكينهم من التفوق أكاديمياً وشخصياً ومهنياً، إذ يعتبر د. الفرحان عضواً متميزاً في مجتمع الجامعة، وخاض رحلة فريدة في الجامعة من طالب إلى خريج إلى عضو هيئة تدريس.

وذكرت رئيسة الجامعة د. روضة عواد أن فهم الدكتور الفرحان لآليات العمل بالجامعة يجعله مناسباً لهذا الدور، إذ سيعمل على تعزيز مجتمع جامعي شامل ومتمحور حول تنمية قدرات ومهارات الطلبة، كما سيشرف على توفير الموارد الأساسية لتشجيع الطلبة على إبراز مواهبهم.

يذكر أن د. الفرحان حصل على درجة بكالوريوس إدارة الأعمال في تخصص التمويل من الجامعة الأمريكية بالكويت عام 2011، كما حصل على الماجستير في الأدب العربي عام 2012، وحصل على درجة الدكتوراه في دراسات الشرق الأدنى والشرق الأوسط من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية (SOAS) جامعة لندن، بالمملكة المتحدة.

وانضم د. الفرحان إلى الجامعة عام 2017 كأستاذ مساعد لدراسات الشرق الأدنى والأوسط، كما تمت ترقيته إلى أستاذ مشارك مؤخراً، نظراً لتفانيه في العمل وأدائه المتميز، كما شغل منصب رئيس قسم اللغة العربية واللغات الأجنبية، وتولى منصب العميد المشارك في كلية الآداب والعلوم سابقاً.

back to top