تغييرات متنوعة في برامج الفضائيات المصرية

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 17:52
الإعلامية منى الشاذلي
الإعلامية منى الشاذلي

تشهد الفضائيات المصرية المختلفة حالة من النشاط مع بداية دورة برامجية جديدة تعتمد فيها الشاشات على تنوع المحتوى الذي تقدمه مع استقطاب وجوه جديدة وتقديم توليفة مختلفة تناسب هوية كل قناة، مع إنتاج برامج للمرة الأولى تذاع حصراً عبر حسابات القنوات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي. أبرز التغييرات التي شهدتها الدورة البرامجية الجديدة انتقال الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها «معكم» من شاشة قناة cbc إلى شاشة قناة ON بعد عشر سنوات تقريباً تميز فيها البرنامج الأسبوعي بمحتواه حيث يحضر فريق العمل لموسم مختلف ومليء بالتفاصيل التي تناسب الشكل الجديد للمحتوى الذي تقدمه الشاذلي.

وبعد غياب عدة سنوات، يعود الإعلامي أسامة كمال إلى الشاشة مجدداً من خلال برنامج «مساء DMC» الذي سبق أن شارك في إطلاقه، حيث يقدم عدة حلقات أسبوعياً من البرنامج المسائي الشهير على شاشة قنوات DMC، في وقت لم تتحدد وجهة مقدمه السابق الإعلامي رامي رضوان الذي يحضر للظهور مجدداً قريباً في تجربة جديدة.

التغييرات الجديدة شملت وجود توجه للمرة الأولى لإنتاج برامج تبث عبر الحسابات الرسمية للقنوات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فتطل الإعلامية القديرة سناء منصور من خلال برنامج جديد باسم «هاحكيلكم حكاية»، تحكي خلاله عن مواقف مختلفة لأهم الشخصيات الذين قابلتهم خلال مسيرتها الإعلامية الحافلة، وذكرياتها المختلفة معهم، ومنهم الرئيس السابق أنور السادات، وعبدالحليم حافظ، وشادية، وعمر الشريف، وفاتن حمامة.

وتقدم الإعلامية جاسمين طه زكي، برنامجاً جديداً باسم «مصريات»، تحكي خلاله عن أهم السيدات المصريات اللاتي ساهمن في إثراء الحياة الفنية أو الاجتماعية والسياسية، والتاريخية، ولهن حياة حافلة من المواقف الوطنية، وفي حقبات زمنية مختلفة.

back to top