فلسطين تطلب عقد اجتماع وزاري عربي طارئ لبحث العدوان الإسرائيلي

نشر في 08-10-2023 | 13:23
آخر تحديث 08-10-2023 | 18:00
سيدتان فلسطينيتان تبكيان على أحد الشهداء
سيدتان فلسطينيتان تبكيان على أحد الشهداء

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي اليوم الأحد إن فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية «في أقرب وقت ممكن» لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولى لوقف العدوان الإسرائيلي.

وأضاف زكي في تصريح صحفي أن هذا الطلب الفلسطيني جاء فى مذكرة رسمية تلقتها الأمانة العامة للجامعة العربية من المندوبية الدائمة لفلسطين لدى الجامعة.

وأوضح أن الامانة العامة للجامعة العربية قامت بتعميم المذكرة الفلسطينية على الدول العربية الأعضاء وجاري التشاور بين الأمانة العامة وعدد من الدول العربية وخاصة المغرب التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية لتحديد الموعد المناسب لعقد هذه الدورة فى أقرب وقت ممكن لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الوزراء العرب للمشاركة.

ووفقاً للنظام الداخلي لمجلس جامعة الدول العربية فإن انعقاد الدورة غير العادية يتطلب تأييد دولتيين لطلب فلسطين ليصبح موعد انعقادها قائماً.



ودعت فلسطين في وقت سابق من اليوم إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في أقرب موعد ممكن لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومساءلة مرتكبيه.

وشهدت الأراضي الفلسطينية تطوراً مفاجئاً أمس السبت بعد أن أقدم مقاومون فلسطينيون على اقتحام مستوطنات للاحتلال الإسرائيلي مقامة في محيط قطاع غزة واشتبكوا مع قوات الاحتلال بالتزامن مع إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس محمد الضيف أمس بدء عملية «طوفان الأقصى» رداً على تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات ورداً على عدوان الاحتلال الذي أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى هذا العام.

وارتفعت خسائر الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بسبب عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية إلى أكثر من 200 قتيل و1100 جريح في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.



back to top