«تدريس التطبيقي» لتسكين المناصب الإشرافية والإدارية

• «الهيئة»: معرض الفرص الوظيفية ينطلق 19 الجاري

نشر في 08-10-2023 | 10:41
آخر تحديث 08-10-2023 | 18:30
مدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بـ«التطبيقي» شعيفان الرشيدي
مدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بـ«التطبيقي» شعيفان الرشيدي

طالب عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. مدالله سويدان، بالإسراع في تسكين المناصب الإدارية والإشرافية بكليات الهيئة.

وقال سويدان، في تصريح صحافي، «إن كليات الهيئة تعاني الفراغ الإداري، بسبب تعليق لجان اختيار العمداء، مثل لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية، مما تسبب في تأخير أعمال اللجان بالكلية، والتي كانت تسهم في حل العديد من الأمور الإدارية والأكاديمية والفنية، خاصة الترقيات والبعثات والتعيينات وتطوير المناهج»، مشيراً إلى أن كلية التربية الأساسية التي تعد أكبر كلية بالهيئة كثافة طلابية وأكاديمية وإدارية تعاني بشكل ملاحظ جميع أشكال الصعوبات والمعوقات التي تواجه استمرار الدراسة على النحو المطلوب.

وتساءل عن أسباب توقّف أعمال اللجان بالكليات، التي من المفترض أن تبدأ أعمالها مع بداية العام الدراسي، لتسهم في حل المشاكل المتعلقة بالعملية التعليمية!

واستغرب تأخر صدور قرار تعيين عميد كلية الدراسات التجارية قبل العطلة الصيفية، وخلال اجتماع مجلس إدارة «التطبيقي» الماضي، على الرغم من انتهاء اللجنة المشكّلة لاختيار العميد من أعمالها، ورفع تقريرها إلى مدير «التطبيقي»! متسائلاً: لماذا لا يصدر قرار باسم العميد الذي اختارته اللجنة؟!

في مجال آخر، أعلنت إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تنظيمها المعرض السنوي السادس للفرص الوظيفية والدراسية في 19 الجاري، للطلبة الخريجين الباحثين عن فرص وظيفية أو دراسية، ولمدة ثلاثة أيام.

وقال مدير الإدارة شعيفان الرشيدي، إن ما يميز المعرض هذا العام، ويجعله مختلفاً عن الأعوام السابقة، هو إقامته بالتعاون مع معرض «وظيفتي»، الذي يعد الأضخم في البلاد، ويضم العديد من شركات القطاع الخاص الرائدة والجامعات والمؤسسات التعليمية المرموقة.

الرشيدي: المعرض يستهدف خريجي المدارس والكليات

وأفاد الرشيدي بأن المعرض يستهدف فئة الشباب خريجي طلبة المدارس والكليات والمعاهد والجامعات، والطلبة المتوقع تخرجهم، والباحثين عن فرص وظيفية تتناسب مع تخصصاتهم، والراغبين في استكمال مسيرتهم الدراسية، لتوعيتهم بمتطلبات سوق العمل والخيارات التعليمية المتاحة لهم، وتذليل كل الصعوبات التي يمكن أن تواجههم، إضافة إلى توفير فرصة التواصل المباشر بين جمهور المعرض والجهات المشاركة، مما يوفر الوقت والجهد معاً.

وأكد أن إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل أنهت جميع استعداداتها وتجهيزاتها لتنظيم المعرض، بالتعاون مع معرض «وظيفتي»، حيث سيقام في «الأرينا 360 مول»، ويأتي هذا التعاون بتنظيم معرض الفرص الوظيفية والدراسية للعام السادس على التوالي، سعياً من الهيئة إلى دعم الكوادر الوطنية، والمساهمة في تحقيق أهداف الخطة التنموية للدولة، عبر توفير فرص العمل المناسبة لخريجي التعليم بكل مستوياته.

back to top