الكويت تودع «آسياد هانغتشو» ببرونزية فرق «كاتا»

• «زين» فخورة بإنجازات أبطال الأزرق في دورة الألعاب

نشر في 09-10-2023
آخر تحديث 08-10-2023 | 19:28

أنهت بعثة الكويت مشاركتها في دورة الالعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي اختتمت في هانغتشو رسميا أمس، بعد أسبوعين من المنافسة الرياضية في الصين، وحصلت الكويت على 11 ميدالية متنوعة آخرها أمس عن طريق أبطال منتخبنا الوطني للكاراتيه الذين حققوا الميدالية البرونزية في مسابقة كاتا فرق.

وشهد اليوم الأخير من المنافسات مشاركتين للكويت بعد خروج اللاعبة دلال السعيد من مسابقة كوميتيه بوزن تحت 50 كغم بخسارتها في دور الـ 16 أمام اليابانية المصنفة عالميا مياهارا، في حين أحرز ثلاثي الكاراتيه سيد محمد الموسوي وسيد سلمان الموسوي ومحمد حسين المركز الثالث في مسابقة كاتا فرق، لتكون الميدالية الاخيرة للكويت في الدورة، ولتصبح الحصيلة النهائية مع ختام المنافسات 11 ميدالية ملونة هي ثلاث ذهبيات وأربع فضيات ومثلها من البرونزيات.

من جانبه، قال المدير الفني لمنتخب الكاراتيه جابر الحماد، إن الأيام الثلاثة الاخيرة من الدورة شهدت تألق لاعبي منتخبنا الوطني للكاراتيه، وحصلوا على أربع ميداليات من اجمالي ميداليات الكويت (11 ميدالية)، وهي ذهبية فهد العجمي، وفضية عبدالله شعبان، وبرونزية سيد سلمان الموسوي، الى جانب برونزية فرق كاتا.

وعبّر الحماد عن سعادته الكبيرة بهذا الأداء الرائع من اللاعبين الذي توج في النهاية بهذه الانجازات الكبيرة، مشيدا بالتزام جميع اللاعبين وحرصهم على التمثيل المشرف للكويت.

من جهتها أعلنت شركة زين، الشريك الرسمي لوفد الكويت المُشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الكويتية، عن مُشاركتها في استقبال وتكريم دُفعة جديدة من أبطال الأزرق العائدين إلى أرض الوطن من الصين، وذلك بعد تحقيقهم مجموعة جديدة من الميداليات ليرفعوا إجمالي رصيد الكويت إلى 11 ميدالية على مدار الدورة.

وعلى هامش قمّة الكلاسيكو في دوري زين الممُتاز بين القادسية والعربي التي أقيمت على أرض استاد جابر الدولي، قام نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر الخرافي بتكريم الأبطال، بحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية محمد جعفر.

كما حرصت «زين» على استقبال الأبطال في قاعة التشريفات بمطار الكويت فور عودتهم إلى أرض الوطن، لتُعبّر عن فخرها واعتزازها بإنجازات أبناء وبنات الكويت في المحافل الدولية، حيث أهدى أبطال الأزرق للكويت 11 ميدالية على مدار الدورة، منها ثلاث ذهبيات، وأربع فضّيات، وأربع برونزيات.

وتفخر «زين» برعاية البعثة الرسمية للدولة في هذا الحدث الرياضي البارز، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الكويتية، حيث تحرص الشركة على تشجيع مُختلف الأنشطة الرياضية داخل البلاد وخارجها بهدف المُساهمة في رفع اسم الرياضة الكويتية وتطويرها، انطلاقاً من إيمانها الشديد بأهمية الدور الذي يلعبه قطاع الرياضة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

back to top