عودة كين لتشكيلة إيطاليا

نشر في 07-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 20:22
اللاعب كين
اللاعب كين

أعاد مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم لوتشانو سباليتي مهاجم يوفنتوس مويز كين إلى تشكيلة بطل أوروبا لمباراتيه ضد مالطا وإنكلترا في 14 و17 الجاري ضمن تصفيات نسخة 2024 المقررة بألمانيا، وواصل استبعاد لاعب وسط العربي القطري ماركو فيراتي. وهي المرة الأولى التي يعود فيها كين (23 عاماً) لتشكيلة إيطاليا منذ أكتوبر 2021.

واستفاد كين المهاجم السابق لباريس سان جرمان الفرنسي وإيفرتون الإنكليزي وصاحب 12 مباراة دولية من غياب القائد مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي الذي يعاني مشاكل عضلية. وأعاد سباليتي أيضاً لاعب وسط فيورنتينا المخضرم جاكومو بونافونتورا (34 عاما) بعد غياب طويل وتحديدا منذ مباراته الدولية الـ15 الأخيرة بأكتوبر 2020.

كما استدعى مدرب نابولي السابق للمرة الأولى دافع توتنهام الإنكليزي ديستيني أودوجي البالغ من العمر 20 عاما والذي يلعب دوراً بارزاً في البداية القوية للنادي اللندني في الدوري الممتاز. واستغنى سباليتي عن جناح نابولي ماتيو بوليتانو ومهاجم جنوى ماتيو ريتيغي اللذين كانا ضمن تشكيلته الأساسية الأولى في سبتمبر الماضي.

وتشبث مدرب إيطاليا بقرار استبعاده للاعب الوسط فيراتي (55 مباراة دولية، 3 أهداف) المنتقل حديثا الى العربي القطري.

واستهلت إيطاليا التي فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم الاخيرة في قطر، مشوارها في التصفيات القارية بخسارة على أرضها امام إنكلترا وصيفتها 1-2 بقيادة مدربها روبرتو مانشيني، لكنها عادت الشهر الماضي إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة (7 نقاط) بفضل تعادلها مع مقدونيا الشمالية (1-1) والفوز على أوكرانيا (2-1) في أول مباراتين بقيادة سباليتي خليفة مانشيني المنتقل الى تدريب منتخب السعودية.

back to top