توتنهام في صدارة «البريميير ليغ» مؤقتاً

• الأنظار نحو قمة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 20:17
فان دي فين نجم توتنهام يحتفل بهدفه
فان دي فين نجم توتنهام يحتفل بهدفه
ارتقى نادي توتنهام إلى صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم، بعد فوزه بعشرة لاعبين على مضيفه لوتون تاون حديث العهد بهدف نظيف، في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة أمس.

فاز توتنهام هوتسبر خارج ملعبه أمام لوتون تاون أمس، بهدف دون رد في الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم «البريميير ليغ».

ويدين توتنهام بهذا الانتصار إلى مدافعه الهولندي الشاب ميكي فان دي فين، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 52 من المباراة.

ورفع الفوز، السادس في الموسم، رصيد توتنهام إلى 20 نقطة احتل بها صدارة المسابقة مؤقتا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي يخرج لمواجهة مثيرة أمام أرسنال (17 نقطة) على ملعب «الإمارات».

في المقابل، تجمد رصيد لوتون عند أربع نقاط في المركز الـ17 بعدما تكبد هزيمته السادسة.

وفي مباراة أخرى جرت أمس ضمن الجولة ذاتها، خطف مانشستر يونايتد فوزا صعبا على ضيفه برينتفورد 2 - 1 ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد برينتفورد عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر، وحقق تشيلسي فوزه الثاني على التوالي في الدوري على حساب بيرنلي 4 -1 ليرتقي الى 11 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد بيرنلي عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر.

كما فاز إيفرتون على بورنموث 3 - صفر، ورفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس عشر، وبقي بورنموث بثلاث نقاط في المركز التاسع عشر. وتغلب فولهام على ضيفه شيفيلد يونايتد 3 -1 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما ظل شيفيلد بنقطة واحدة في المركز العشرين والأخير.

أرسنال لفكّ عقدة السيتي

آملاً فك عقدته أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي في كرة القدم وتسلّق صدارة الترتيب، يخوض أرسنال مواجهة نارية على أرضه اللندنية مع كتيبة المدرب بيب غوارديولا اليوم.

وما يزيد من حماوة المباراة، تعرّض سيتي لخسارته الأولى هذا الموسم بعد ستة انتصارات متتالية، أمام ولفرهامبتون (1-2).

لكن «المدفعجية» قد يخوضون المباراة دون نجمهم الاول بوكايو ساكا. وعرج الجناح الذي خاض آخر 87 مباراة في الدوري أساسياً، خلال الخسارة المفاجئة أمام لنس الفرنسي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يغيب عن سيتي، بطل أوروبا والدوري والكأس الموسم الماضي، لاعب وسطه الدفاعي الإسباني رودري، لاكمال عقوبة ايقافه ثلاث مباريات.

برايتون أمام ليفربول

من جانبه، يسافر ليفربول إلى الساحل الجنوبي لإنكلترا لمقابلة برايتون، وهو غاضب من خطأ حكم الفيديو المساعد الذي كلفه هدفاً محققاً أمام توتنهام وبالتالي خسارته الأولى هذا الموسم 1-2.

وطالب مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بإعادة المباراة، مدركاً ان فرص حدوث هذا الأمر ضئيلة.

في المقابل، حقق برايتون نتائج رائعة بالتغلب على أمثال مانشستر يونايتد ونيوكاسل 3-1، بيد انه تعرض لسقوط صاخب أمام أستون فيلا 1-6 في الجولة الأخيرة.

أرتيتا يطالب بإيقاف سلسلة الهزائم


ميكيل أرتيتا ميكيل أرتيتا

طالب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنكليزي لكرة القدم، بإيقاف سلسلة الهزائم أمام مانشستر سيتي، قبل المباراة التي تجمعهما اليوم على ملعب الإمارات.

وأبرز أرتيتا أن فريقه استطاع أن يكسر سلسلة الهزائم أمام فرق أخرى، وطالب لاعبيه بفعل نفس الشيء أمام مانشستر سيتي.

وقال أرتيتا: «عندما حضرت إلى هنا أعتقد أننا لم نفز في أولد ترافورد لـ 18 عاما، و17 عاما في ستامفورد بريدج، واستطعنا كسر سلسلة الهزائم، لذا دعونا نغير هذا الوضع».

وأضاف: «قلقي الوحيد هو جودة المنافس وهذا لا شك فيه، وفي مباراة الأحد (اليوم) يجب أن نكون في أفضل حالاتنا مدة 100 دقيقة. هذا ما يمكننا التحكم به ويجب أن نركز».

وأردف: «في مثل هذه المباريات الكبيرة، تحتاج إلى لاعبين كبار لديهم موهبة يمكنهم الفوز بالمباراة. المواجهات الثنائية تكون كثيرة في اللعبة، ويمكن أن تسير بطريقة أو بأخرى».

back to top