السالمية ينتقد إسناد مهمة للفضلي بالديربي

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 20:05
الحكم ضيف الله الفضلي
الحكم ضيف الله الفضلي

انتقد نادي السالمية تكليف الحكم ضيف الله الفضلي بمهمة حكم الفيديو المساعد «VAR» في مباراة القادسية والعربي، التي جمعت بينهما أمس في الجولة الرابعة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

وقال السالمية، في بيان، على موقعه الرسمي، إن الفضلي أخطأ بصورة جسيمة ومتعمدة في العديد من القرارات بحق السالمية، خلال مواجهته أمام الكويت في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

واعتبر أن منح الفضلي دوراً في قمة الجولة الرابعة، ما هو إلا مكافأة له بدلاً من معاقبته على الأخطاء التي ارتكبها، لأنه كان يقود غرفة حكام الفيديو في المباراة المذكورة.


بيان احتجاج نادي السالمية بيان احتجاج نادي السالمية

وعدّد البيان الكثير من أخطاء الفضلي في حق السالمية، واصفاً الأداء الذي قدمه كحكم لتقنية «VAR» بـ «الفضيحة التحكيمية»، لافتاً إلى أن لجنة الحكام باتحاد الكرة سارعت إلى مكافأته على أخطائه في تحدٍّ سافر لنادي السالمية.

وشدد على أن ما تفعله اللجنة يعزز من عدم الثقة فيها أو من يرأسها وفي اختياراتهم، وهو ما يستدعي الاستقالة، وأن يقوم اتحاد الكرة بتحمل مسؤولياته ويقيل اللجنة.

وأشار إلى أن قرار لجنة الحكام بإسناد مباراة في الأسبوع الرابع للفضلي، بعد ما فعله من كوارث تحكيمية وعدم معاقبته، لن يمر مرور الكرام.

back to top