استقبال حافل لأزرق اليد الحاصل على الـ «برونزية»

نشر في 07-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 19:57
استقبال أزرق اليد
استقبال أزرق اليد

عاد وفد منتخب الكويت لكرة اليد إلى أرض الوطن اليوم السبت، قادماً من الصين بعد تحقيقه الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة.

وكان في استقبال وفد المنتخب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، والمدير العام لهيئة الرياضة يوسف البيدان وعدد من المسؤولين.

وقال أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد قايد العدواني، إن هذا الإنجاز ليس بغريب على كرة اليد الكويتية، وعادة ما يكون أبطال اللعبة على منصات التتويج.

وثمن العدواني جهود أعضاء الاتحاد والطاقم الفني والإداري والطبي الذين ساعدوا اللاعبين على تقديم مستويات متميزة ومشرفة أبهرت الجمهور الآسيوي والعالمي، معرباً عن فخره واعتزازه باللاعبين الذين هم «السبب الرئيسي وراء هذا الإنجاز».

وذكر أن منتخب اليد تنتظره استحقاقات وبطولات قادمة أهمها البطولة الآسيوية المؤهلة لـ (أولمبياد باريس 2024) الشهر الجاري في قطر، والبطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم يناير المقبل في البحرين.

وشدد على ضرورة الاهتمام الكامل بمنتخبات اليد لأنهم أبطال في اللعبة على المستوى الإقليمي والقاري، لافتاً إلى أهمية بناء منشأة خاصة لكرة اليد تساهم في تطوير إمكانيات اللاعبين.

بدوره، بارك مدرب المنتخب الجزائري سعيد حجازي للجميع الفوز بالميدالية البرونزية، وقال «هدفنا من المشاركة لم يكن الميدالية البرونزية بل الاحتكاك مع مستويات قوية استعداداً لبطولة كأس آسيا والتأهل لكأس العالم، لكن بطموح وسواعد اللاعبين تحقق هذه الإنجاز، رغم أن فترة الإعداد كانت قصيرة لمدة 5 أسابيع بالنسبة لبطولة بحجم دورة الألعاب، تخطينا الدور الأول بشكل جيد لكن الفوز على إيران ثم كوريا في الدور الرئيسي كشف إمكانيات الفريق الحقيقية وأكسبنا احترام الجميع خصوصاً منتخب قطر بعدما قدمنا أمامه مستوى عالياً جداً لكن طرد لاعبين أثّر على المنتخب، وفي النهاية لعبنا أمام اليابان بأريحية ونجحنا في تحقيق الفوز، أتمنى المحافظة على هذه التوليفة من اللاعبين والتحضير بشكل أفضل لبطولة كأس آسيا وحسم تأهلنا لكأس العالم».

وقال قائد منتخب الكويت عبدالله الخميس: «الميدالية البرونزية إنجاز بكل المقاييس، البطولة كانت صعبة وقوية لكن بتضافر جهود رجال الأزرق والروح القتالية العالية من أجل رفع اسم الكويت تحقق الإنجاز».

وأضاف الخميس أنه «شعور مختلف كونها الميدالية الأولى لي مع المنتخب، والقادم أفضل إن شاء الله».

back to top