«تدريس التطبيقي»: الترقيات... مسألة وقت

نشر في 07-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 18:28
رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية
رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية

أعلنت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، أن هناك تأكيدات بأنه سيتم بت ترقيات أعضاء هيئة التدريس خلال اجتماع مجلس ادارة الهيئة المقبل وإقرار المستحق منها، مشيرة إلى أن انجاز هذا الملف مسألة وقت.

وقالت الرابطة، في بيان، إنها عقدت عدة لقاءات مع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع والمدير العام للهيئة د. حسن الفجام، وقدمت العديد من المطالبات من بينها استعجال الترقيات عبر اختصار المدة الزمنية والدورة المستندية بما لا يخالف اللوائح، ولا يعطل مصالح منتسبيها المادية والوظيفية والمعنوية المترتبة على الترقية.

وكشفت أنها تطرقت مع الوزير المانع في لقاء سابق إلى العديد من المواضيع ابرزها، طرح التصور الخاص بالرابطة حول فصل الكليات التطبيقية الخمس تمهيدا لتحويلها إلى جامعة تطبيقية، وتزويد الوزير بملف يلخص هذا الموضوع، بالاضافة إلى تقديم العديد من المقترحات منها بدل السكن، وتقليص المدة الزمنية لإقرار ترقيات منتسبيها.

وأفادت بأنها قدمت إلى د. الفجام في لقاء آخر العديد من المقترحات، ابرزها تحديث ضوابط توزيع الجداول الدراسية بالاقسام العلمية، وتخفيف النصاب التدريسي لأعضاء لجنة الترقيات على مستوى الكلية، واستحداث وتطوير برامج الدبلوم والبكالوريوس بالكليات.

back to top