مروة وآيات والمشعوف أبدعوا في أغاني وردة

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 17:32

شهدت خشبة المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي حفلاً خاصاً ضم أكثر أغاني الراحلة وردة، من خلال مشاركة أصوات طربية نثرت عبق الماضي، وهم الفنانون: مروة ناجي، وآيات فاروق، وخلف المشعوف، صاحبتهم فرقة موسيقية بقيادة المايسترو د.علاء عبدالسلام. والحفل من إنتاج شركة الرندي للمنتج سعود الرندي، بالتعاون مع شركة سمارت سمرات للمنتج بدر بوغيث.

وتميز برنامج الحفل بالتنوع للأغاني المنتقاة للمطربة الراحلة وردة، وبتنوع أصوات الفنانين وأساليب غنائهم، التي تفاعل معها الجمهور تارة بالغناء، وتارة أخرى بالتصفيق، إذ شدت آيات فاروق في بدايته بكل براعة، وقدمت باقة من الأعمال المميزة التي كانت من تلحين بليغ حمدي، منها: «وأنا مالي»، و«ليالينا»، و«اشتروني»، و«خليك هنا (الوداع)»، كلمات عبدالوهاب محمد، وتلحين سيد مكاوي، فاستحقت التصفيق الحار من الحضور.

تتميز آيات فاروق بأدائها لروائع الموسيقى العربية، حيث قدمت في مهرجان الدوحة ليلة لأغنيات نجاة ومحمد عبدالوهاب بقيادة المايسترو عماد عاشور، إضافة إلى مشاركتها الدائمة في مهرجان الموسيقى العربية، وسافرت لإحياء حفلات في كثير من دول العالم.

وهي صوليست في دار الأوبرا المصرية، حاصلة على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية- قسم الغناء، ودبلوم الدراسات العليا، كما تدرس حالياً مادة قواعد الموسيقى الشرقية بالمعهد.

ومن ثم جاء دور الفنان المشعوف، الذي تفنن بأداء أغنية «أوقاتي بتحلو»، ليغني بعدها «في يوم وليلة»، ليحصد في نهاية وصلته وابلاً من التصفيق والإشادة من الجمهور.

وارتبط المشعوف منذ الصغر بأعمال «كوكب الشرق» أم كلثوم، و«موسيقار الأجيال» محمد عبدالوهاب، وغيرهما من جيل العمالقة في التلحين والغناء. وظهرت موهبته الفنية في سن مبكرة عندما بدأ يدندن بأغنياتهم. تدرَّب بمفرده على تلك الأغنيات، حتى أتقن أداء تفاصيلها الصعبة بشكل كبير، وعندما استمع إليه كبار الملحنين في الوطن العربي أشادوا بموهبته وبتأديته أغنيات من الزمن الجميل، ومنهم الموسيقار حلمي بكر، والموسيقار فاروق سلامة.

«العيون السود»

أما الفنانة مروة ناجي، فألهبت حماسة الجمهور، من خلال غنائها «لولا الملامة»، و«أكذب عليك»، وغنت أيضاً «العيون السود»، و«حكايتي مع الزمان». وأطربت الجمهور بأغنية «أهل الهوى (اسمعوني)»، وختمت الحفل بأغنية «في يوم وليلة».

وتعتبر ناجي واحدة من أهم الأصوات المصرية الطربية الحالية، اشتهرت من خلال تقديم حفلاتها في دار الأوبرا المصرية. تخرجت في كلية التجارة- جامعة الإسكندرية، ثم التحقت بقسم الأصوات في المعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة. وشاركت في عديد من الحفلات، وأهم المهرجانات المحلية والدولية، منها: بعلبك، وجرش، وموازين، وموسم الرياض، والشارقة، وبابل، والفحيص، والصويرة، والثقافات الثلاث، وغيرها.

back to top