العلي: استكمال الإصلاح بـ «الدفاع» يتوافق مع وثيقة العهد الجديد

أشرف على إجراء قرعة القبول العلنية للمتقدمين لكلية علي الصباح العسكرية

نشر في 12-11-2022 | 21:38
آخر تحديث 13-11-2022 | 19:14
أكد وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي، أن استكمال مسيرة العمل والإصلاح في وزارة الدفاع ينطلق من التوجيهات السامية لقيادتنا الحكيمة، كما أنه يأتي انسجاماً وتوافقاً مع وثيقة العهد الجديد، التي دعت إلى تفعيل دور الشباب وتحفيز مبادراتهم ليكونوا صنّاعاً في بناء كويت الغد، مشيراً إلى أن من أسس هذا التحفيز ترسيخ مبادئ العدل والمساواة، وفتح جميع المجالات أمامهم لخدمة وطنهم والإسهام في تحقيق نهضته وتطوره وازدهاره.

جاء ذلك في تصريح وزير الدفاع، خلال إشرافه، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، على قرعة القبول العلنية التي أجرتها كلية علي الصباح العسكرية، مساء أمس، للمتقدمين من حملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كطلبة ضباط في الجيش الكويتي ضمن الدفعة «49».

وقال العلي إن تطبيق إجراء القرعة العلنية في عملية قبول المتقدمين للكلية لهذا العام هي الأولى من نوعها في تاريخ الكلية، إذ حرصت وزارة الدفاع على تعزيز مفهوم الشفافية، وتكافؤ الفرص أمام جميع المتقدمين من أبناء الوطن المستوفين لشروط القبول ومتطلبات الالتحاق، مضيفاً أن هذا النهج يبعث على الطمأنينة، ويسهم في تحقيق الانصاف والحياد، ويخلق أجواءً من الرضا والقبول في نفوس الجميع.

الربط العسكري

وبعد إجراء القرعة، وجّه العلي التهنئة لأبنائه المقبولين، ودعاهم إلى إظهار الجدية والاجتهاد في مسيرة تحصيلهم العلمي والتدريبي بالكلية، مع ضرورة محافظتهم على الضبط والربط العسكري، متمنياً لمن لم يحالفهم الحظ في القرعة التوفيق والنجاح والسداد، وخدمة الوطن من مختلف المواقع والتخصصات.



«تعزيز مفهوم الشفافية وتكافؤ الفرص أمام المتقدمين من أبناء وطننا


قبول 393 طالباً ضابطاً في تخصصات البحرية والبرية والقوة الجوية من أصل 2201 دخلوا القرعة

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لمنتسبي كلية علي الصباح العسكرية واللجان المشاركة في عملية التسجيل، على ما بذلوه من جهود وعمل متواصل دؤوب خلال الفترة الماضية، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه، وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

شرف الخدمة العسكرية

من جانبه، أوضح آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي، أن الكلية بدأت بفتح باب التسجيل بتاريخ 6 يوليو 2022 لاستقبال المتقدمين من حملة شهادة الدبلوم والثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كطلبة ضباط ضمن الدفعة «49»، مشيراً إلى أنه تمت دعوة من اجتاز جميع مراحل عملية التسجيل المتمثلة في المقابلة الأولية والفحص الطبي والاختبارات والمقابلة الشخصية للدخول في القرعة العلنية، والتي قسمت بدورها إلى ثلاث مراحل بدأت بإجراء القرعة للمتقدمين للقوة البحرية، ثم للمتقدمين للقوة الجوية، وختاماً للمتقدمين للقوة البرية.

وأبلغت مصادر عسكرية مطلعة «الجريدة»، أن قرعة الطلبة الضباط من حملة شهادة الثانوية العامة وحملة الدبلوم انتهت بقبول 393 طالباً ضابطاً من أصل 2201 متقدم حق لهم دخول القرعة، لافتة الى ان المقبولين هم 103 طلاب ضباط في القوة البحرية، و20 طالباً ضابطاً طيارا في القوة الجوية، و30 طالباً ضابطاً بتخصصات مساندة في القوة الجوية، و240 في القوة البرية.
أولویة القبول بدورة ضباط الصف المقبلة لمن لم يحالفهم الحظ بالقرعة
أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش، أن منح أولویة القبول الفوري للالتحاق بشرف الخدمة العسكریة سيكون لمن لم يحالفهم الحظ في القرعة، من خلال التسجیل في دورة ضباط الصف (مدة الدورة ثلاثة أشهر ونصف الشهر) التي سیتم إعلانها قريباً.

وأشارت رئاسة الأركان، في بيان، إلى أن كل من لديه استفسار عن أسباب استبعاده من قرعة المقبولین لكلیة علي الصباح العسكریة يمكنه التواصل عبر تطبیق سهل أو الموقع الإلكتروني لرئاسة الأركان (إدارة خدمة المواطن)، ويأتي ذلك حرصاً منها على فتح قنوات التواصل مع جمهور المواطنین.


back to top