شيلات حماسية في انتخابات «إدارية القانون الكويتية»

• «المستقلة» و«الحقوقية» تنافستا على المقاعد... وإقبال متفاوت للطلبة

نشر في 07-10-2023 | 14:25
آخر تحديث 07-10-2023 | 18:23
جانب من عملية الاقتراع
جانب من عملية الاقتراع

وسط أجواء حماسية وشيلات انتخابية، انطلقت انتخابات رابطة طلبة كلية القانون الكويتية العالمية، اليوم ، بتنافس مرشحي منتسبي القائمتَين المستقلة والحقوقية على مقاعد الهيئة الإدارية، حيث فتحت صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة صباحا.

ورغم انطلاق الانتخابات اليوم ، الذي يصادف يوم راحة، فإنّ الاجازة لم تمنع الطلبة من الحضور والمشاركة في العرس الطلابي لاختيار من يمثلهم في تشكيل الرابطة المقبلة.

وتنافس على مقاعد الهيئة الإدارية 10 مرشحين مقسمين الى 5 من القائمة الحقوقية و5 من المستقلة، حيث قسموا إلى 5 فرق دراسية، هي: «الاولى، والثانية، والثالثة، والرابعة، والماجستير».

وشهدت لجان الاقتراع إقبالا خجولا في ساعات النهار الأولى وتحديدا في لجان الطالبات، حيث لم تتجاوز نسبة التصويت في لجنة الفرقة الثالثة للبنات عند الساعة 12 ظهرا 10 في المئة من عدد المقترعات.

وشهدت لجان الطلاب توافدا منذ ساعات الصباح في جميع لجان الاقتراع، وذلك بحضور العديد من الطلبة واختيار ممثليهم في مختلف لجان الفرق الدراسية، حيث بلغت نسبة التصويت في لجنة الفرقة الثانية عند الساعة 12 ظهرا 35 بالمئة من الطلبة المقيدين في اللجنة.

وتضمنت آلية التصويت للطلبة عن طريق الهوية الطلابية الخاصة في الكلية أو البطاقة المدنية عن طريق تطبيق هويتي.

وحرصت الكلية على وضع العديد من لافتات التوعية في اليوم الانتخابي، والتي تحذّر من التعصب في الانتخابات وضرورة تقبل النتائج بين الأطراف المتنافسة.

back to top