العجمي يهدي للكويت ذهبية في «آسياد هانغتشو»

• فضية لعبدالله شعبان في الـ «كوميتيه» والمنتخب يشارك في فرق «كاتا» اليوم

نشر في 08-10-2023
آخر تحديث 07-10-2023 | 19:54
حقق لاعب منتخب الكاراتيه فهد العجمي الميدالية الذهبية الثالثة للكويت في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في الصين أمس، بعد إحرازه المركز الأول في مسابقة «كوميتيه» القتالية لوزن تحت 67 كغم، ليرتفع بذلك رصيد الكويت في الدورة إلى عشر ميداليات (3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات).
أهدى لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه البطل فهد العجمي للكويت ميدالية ذهبية جديدة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي تُختتم اليوم في مدينة هانغتشو الصينية، بعد فوزه في نهائي مسابقة كوميتيه تحت 67 كغم.

وتألق البطل العجمي (21 عاماً)، الذي يشارك في الآسياد للمرة الأولى، في تخطي التصفيات بمستوى تصاعدي حتى بلغ النهائي، بعد أن فاز في أربع مواجهات متتالية على منافسيه؛ لاعب منتخب بوتان (دور 32)، ولاعب منتخب قيرغيزستان (دور 16)، ولاعب منتخب قيرغيزستان (دور 8)، ولاعب منتخب الصين تايبيه (دور 4)، ليواجه في النهائي الأردني عبدالرحمن المصاطفة (27 عاماً) صاحب الخبرة الكبيرة المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو الأخيرة، والذي يشارك في الأسياد للمرة الرابعة على التوالي، لكن مهارة وموهبة العجمي قالت كلمتها في النهائي، ليحسم النزال بشجاعة ويخطف الذهبية ليصبح العدد الإجمالي للميداليات الكويتية حتى الآن عشر ميداليات متنوعة، هي ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

فضية لعبدالله شعبان

وحقق البطل عبدالله شعبان يوم الجمعة الميدالية الفضية ضمن مسابقة «كوميتيه» القتالية لوزن تحت 60 كغم بعد أن قدم مستوى عالياً في كل أدوار البطولة، قبل خسارته أمام أحد أبطال العالم في هذا الوزن وهو لاعب كازاخستان قيصر.

سعادة العجمي



من جانبه، عبر البطل فهد العجمي عن سعادته بتحقيقه أول ميدالية ذهبية كويتية في لعبة الكاراتيه في هذه الدورة، مهدياً هذا الإنجاز إلى جميع من سانده من الأجهزة الإدارية والفنية ولجميع الجماهير الرياضية.

وأوضح العجمي أنه دخل المنافسات من بدايتها في دور 32 حتى الوصول إلى النهائي دون أي ضغوطات نفسية، «لأن الجميع لم يتوقع وصولي إلى المباراة النهائية»، مشيراً إلى أن ذلك الأمر أعطاه الثقة بأن يصل إلى المباراة النهائية «التي كانت صعبة لأن منافسي لاعب منتخب الأردن هو المصنف الأول في آسيا».

وقال إنه حقق الميدالية الذهبية في أول مشاركة له بدورات الألعاب الآسيوية، مضيفاً أنه قدم كل ما لديه في المنافسات من أجل إدخال الفرحة إلى قلوب الجماهير الكويتية بنيل الميدالية الذهبية.

وأكد سعيه إلى تطوير مستواه الفني والظهور بصورة تشرف الكويت في جميع المحافل الدولية، والحصول على المزيد من الإنجازات.

وفي باقي النتائج، ودع لاعب منتخب الجوجيتسو محمد علي منافسات تحت 85 كغم من الدور 32 بخسارته أمام الصيني شياو زهو، كما خرج لاعب منتخب المصارعة محمد عبدالكريم من منافسات وزن 74 كغم امام منافسه إيفلوف ماجوميت من طاجيكستان.

منافسات اليوم



ويختتم وفد منتخباتنا الوطنية اليوم مشاركته في الدورة الآسيوية بمسابقتين في الكاراتيه، عندما يخوض الأبطال محمد الموسوي وسلمان الموسوي ومحمد حسين منافسات فرق كاتا، كما تشارك اللاعبة دلال السعيد في منافسات كوميتيه تحت 50 كغم في مواجهة اليابانية ميهو مياهارا في دور الـ16.

back to top