محمد هايف: تسهيل تملك الكويتيين للعقار في ألبانيا

ترأس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الألبانية

نشر في 05-10-2023 | 20:50
آخر تحديث 06-10-2023 | 23:25
وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الألبانية يلتقي نائبة رئيسة البرلمان الألباني
وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الألبانية يلتقي نائبة رئيسة البرلمان الألباني

التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الألبانية برئاسة النائب محمد هايف المطيري اليوم الخميس بنائبة رئيسة البرلمان الألباني ارمونيلا فيلا وذلك في مبنى البرلمان الألباني في العاصمة تيرانا.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة لاسيما البرلمانية منها وتنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية الدولية.

من جهتها، أعربت فيلا عن عميق شكرها وتقديرها لدولة الكويت حكومة وشعباً على الدعم السخي والمساعدات الإنسانية والخيرية المقدمة لبلادها من حكومة دولة الكويت والجمعيات الخيرية والإغاثية والتي كان آخرها في الزلزال المدمر الذي ضرب ألبانيا في نوفمبر عام 2019، مشيدة بالمشاريع الحيوية التي يتولاها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في البانيا وآخرها المشروع القائم لإعادة تأهيل طريق نهر فلورا.

من جهته، استذكر رئيس الوفد الكويتي باعتزاز الموقف الألباني المؤيد للحق الكويتي واستقلال وسيادة دولة الكويت أثناء الغزو العراقي الغاشم عام 1990.



وأعرب المطيري عن شكره للجانب الألباني على التسهيلات المقدمة أمام الجمعيات الخيرية الكويتية لممارسة نشاطها الإنساني والخيري في ألبانيا بلا عوائق.

وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين والسعي إلى رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين إلى آفاق أرحب فضلاً عن أهمية تشجيع السياحة وتسهيل عمليات تملك العقار للكويتيين في ألبانيا.

ويضم الوفد البرلماني الكويتي النواب الدكتور عادل الدمخي وأسامة الشاهين والدكتور فلاح الهاجري.

حضر اللقاء القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى ألبانيا السفير خالد الشامي والسكرتير أول بالسفارة عدنان الغنيم.



back to top