إنتر ميلان يستضيف بولونيا وريال مدريد أمام أوساسونا

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 05-10-2023 | 20:07
لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان
لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان

يتواصل الصراع الشرس بين الجارين إنتر ميلان وميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عبر المرحلة الثامنة، التي يخوض كلاهما خلالها مواجهة قد تبدو سهلة على الورق.

وقد يجد إنتر ميلان نفسه منفردا بالصدارة، ولو لساعات قليلة، حينما يلاقي ضيفه بولونيا عصر غد السبت، انتظارا لما ستسفر عنه مواجهة ميلان مع مضيفه جنوى مساء اليوم ذاته ضمن المرحلة الثامنة.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات متباينة، حيث نجح إنتر في مهمته القارية، وفاز على ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر، أما ميلان فلم يذق طعم النصر حتى الآن في البطولة القارية، إذ تعادل سلبيا مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بعد تعادله بدون أهداف أيضا في الجولة الأولى مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

ويتقاسم إنتر وميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 18 نقطة لكل منهما، لكن إنتر يتفوق بفارق الأهداف، علما أن كليهما سجل سبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة، ويلتقي يوفنتوس مع ضيفه تورينو في مواجهة ديربي، تجمع بين صاحب المركز الرابع وصاحب المركز العاشر.

الدوري الإسباني

ويسعى ريال مدريد إلى مواصلة حصد الانتصارات، عندما يخوض الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وقد يجد جيرونا نفسه منفردا بالصدارة حتى ولو بشكل مؤقت، حينما يلاقي مضيفه قادش عصر غد السبت، قبل أن يلتقي ريال مدريد مع ضيفه أوساسونا بعدها بساعات قليلة.

ويشهد الموسم الحالي من الدوري الإسباني صراعا شرسا بين الريال وبرشلونة وجيرونا في الصدارة، حيث يتصدر النادي الملكي جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب ونقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثالث.

وقبل أيام قليلة من استئناف النشاط المحلي، فاز ريال مدريد على ملعب نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي 3-2 في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بست نقاط من انتصارين متتاليين.

الدوري الإنكليزي

وسيحاول توتنهام خطف صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز ولو بشكل مؤقت، عندما يحل ضيفا على لوتون تاون غدا السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة، ويحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي، بينما يحتل لوتون تاون المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.

وفي مباراة اخرى غدا السبت يلعب تشلسي أمام مضيفه بيرنلي، حيث يسعى تشلسي الى تحقيق فوزه الثاني تواليا بالدوري الإنكليزي بعد أن حقق الفوز على فولهام بالمرحلة الماضية، وعاد الى الطريق الصحيح بعد سلسلة من النتائج السلبية منذ بداية الموسم ليقبع في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.

من جانبه، يلعب مانشستر يونايتد الجريح أمام ضيفه برينتفورد، بعد أن ازدادت الضغوطات على المدرب ايريك تن هاغ الذي تلقى في الجولة الماضية هزيمة قاسية على أرضه من قبل كريستال بالاس، قبل أن يخسر أمام غالطة سراي بدوري أبطال أوروبا وعلى أرضه أيضا.

back to top