آراء متباينة بعد نتيجة «الديربي» تتأرجح بين الإشادة والاعتذار

• روسمير: الأخضر استحق الفوز على فريق قوي
• بونياك يلوم الحظ والأرضية ويعِد بالتصحيح

نشر في 13-11-2022
آخر تحديث 12-11-2022 | 20:33
حسم فريق العربي لكرة القدم نتيجة الديربي أمام القادسية 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات دوري زين الممتاز، والتي شهدت فوز التضامن على النصر برباعية نظيفة، وفوز الجهراء على الفحيحيل 4 -1.,حسم فريق العربي لكرة القدم نتيجة الديربي أمام القادسية 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات دوري زين الممتاز، والتي شهدت فوز التضامن على النصر برباعية نظيفة، وفوز الجهراء على الفحيحيل 4 -1.
جاءت الآراء متباينة حول المستوى الفني لمباراة الديربي بين العربي والقادسية التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات دوري زين الممتاز، إذ أكد مدرب فريق العربي لكرة القدم البوسني روسمير سفيكو، أن الأخضر استحق الفوز في الديربي، مشيدا بأداء اللاعبين ودعم الجمهور في المباراة، لاسيما بعد أن تمكن الاخضر من حصد نقاط الفوز، على استاد صباح السالم بالمنصورية، رافعا رصيده إلى 16 نقطة، في حين تجمّد رصيد القادسية عند 13 نقطة.

وقال روسمير بعد المباراة، إن المهمة لم تكن سهلة أمام فريق قوي، يملك الكثير من المقومات لاستغلال أنصاف الفرص، مشيرا إلى أنه أكد على اللاعبين ضرورة تأمين المناطق الدفاعية، واستغلال المساحات في دفاعات الأصفر.

وأضاف ان الفوز يعد دافعا للأخضر للتجهيز للفترة المقبلة، بالأريحية المطلوبة، مؤكدا في الوقت نفسه أن مشوار المنافسات لا يزال طويلا، لتحقيق الهدف المنشود، وهو صعود منصات التتويج.

غضب في القادسية

على الجانب الآخر، سادت حالة من الغضب داخل نادي القادسية من قرارات الحكم سعود السمحان، إذ اتهمته الجماهير بالتغاضي عن ركلة جزاء صحيحة للاعب الفريق سلمان البوص.

وقال مدرب الأصفر الصربي بوريس بونياك، ان ملعب المباراة لم يكن صالحا لاقامة المباراة، مشيرا إلى ان الحظ لم يخدم فريقه، لترجمة افضليته في أوقات كثيرة. ولفت بونياك الى أن المباراة فرصة للتعلم من الأخطاء، معربا عن ثقته بتجاوز الخسارة في الديربي، والعودة بقوة في منافسات الدور الثاني.

التضامن والنصر



بدوره، أكد مدرب فريق التضامن جمال القبندي، أن فوز فريقه على النصر برباعية نظيفة جاء مستحقا، مضيفا أنه جاء في توقيت مثالي بختام القسم الأول، إذ سيفيد الفريق كثيرا في صراعه على البقاء في الدوري الممتاز.

وأضاف القبندي أن التضامن فرض أسلوبه على النصر، حيث لعب بأسلوب متوازن في الشوط الأول، والعمل على عدم اهتزاز شباك الحارس المتألق سعود القناعي، ثم هاجم بقوة في الشوط الثاني وأحرز أربعة أهداف وأضاع العديد من الفرص.

وأشار إلى أنه منح اللاعبين راحة أربعة أيام، على أن يستأنفوا التدريبات الثلاثاء المقبل؛ استعدادا لكأس زين «التنشيطية»، مبينا أن الحديث عن مصير استمرار أو رحيل المحترفين سابق لأوانه.

الجهراء يكتسح الفحيحيل

وفاز الجهراء على الفحيحيل بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة تألق فيها الغاني أبودو إيساكا بإحرازه ثلاثة أهداف.

من جانبه، قال مدرب الجهراء السلوفاني ساندي، إنه مازال في مرحلة بناء الفريق في الوقت الحالي، مشددا على أن فريقه قدم مستوى رائعا في اللقاء، ونجح في تحقيق فوز مستحق على منافس شرس.

وبدوره، أكد مدرب الفحيحيل السوري فراس الخطيب، أنه من بديهيات كرة القدم من يهدر فرصا محققة تستقبل شباكه الأهداف، موضحا أن فريقه أهدر عددا كبيرا من الفرص، وكان في مقدوره حسم النتيجة لمصلحته مبكرا.

«الرباط الصليبي» يغيب السلامة 8 أشهر

أعلن النادي العربي إصابة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بندر السلامة بقطع في الرباط الصليبي، مشيراً على موقع النادي الرسمي إلى غياب اللاعب مدة 8 أشهر.

وكان السلامة قد تعرض لإصابة في مباراة فريقه، أمس الأول، أمام القادسية، مما استدعى خروجه من المباراة، ليخضع أمس لأشعة الرنين المغنطيسي، التي أثبتت إصابة اللاعب بقطع في الرباط. ومن المقرر أن يغادر السلامة خلال الفترة المقبلة، لإجراء الجراحة، ومن ثم الدخول في مرحلة التأهيل والعودة للملاعب.

back to top