«قمة» الأصفر والأخضر السبت... والأبيض للتمسك بالصدارة

• الجهراء وخيطان يلتقيان الفحيحيل والنصر في الجولة الرابعة للممتاز

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 05-10-2023 | 20:05

تترقب جماهير الكرة الكويتية السبت قمة مواجهات الجولة الرابعة من منافسات دوري زين الممتاز، والتي تجمع القادسية والعربي عند السادسة والربع على استاد جابر الدولي، كما يلتقي «السبت» ايضا الكويت مع الشباب بالأحمدي عند التاسعة مساء، في حين يلتقي الجمعة الجهراء مع الفحيحيل عند السادسة إلا خمس دقائق على استاد علي صباح السالم، وعند التاسعة إلا الربع يلعب خيطان والنصر على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

ويسعى القادسية والعربي ولكل منهما 7 نقاط في مباراة غدٍ إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، الأول الانفراد بصدارة الدوري الممتاز، وكذلك سيكون الفوز دافعا كبيرا للمعنويات خلال الجولات المقبلة.

وتشهد صفوف الأصفر والأخضر جاهزية كبيرة، بعد دخول اللاعبين الذين عانوا الإصابة في فترات سابقة في حسابات الأجهزة الفنية بقيادة محمد إبراهيم، والألماني توماس بردرايتش.

واختتم القادسية صاحب الضيافة في المباراة تجهيزاته لمواجهة القادسية بالعديد من الانباء السارة بحصول لاعبه محمد الصولة على جائزة افضل لاعب في الجولة الثالثة، كما دخل عبدالعزيز وادي، ومحمد خليل، وعبدالله العنزي، في التدريبات الجماعية، وهو ما يجد معه الجهاز الفني.

اريحية كبيرة لاختيار العناصر الاساسية والمناسبة لمواجهة الكتيبة الخضراء وسط جاهزية كبيرة في الصفوف من دون اي غيابات، أو ايقافات.

ويدرك إبراهيم ان الأصفر يبحث عن الانطلاق في الدوري الممتاز، بأداء مقنع مغاير للمباريات الثلاثة الماضية.

ويقول إبراهيم لـ «الجريدة» في هذا الصدد إن قمة الأصفر والأخضر دائما ما تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، وانها تلعب على التفاصيل الصغيرة، ومدى جاهزية اللاعبين وتركيزهم في استغلال الفرص المتاحة، إلى جانب العمل الفني ومدى التوفيق في اشراك العناصر المناسبة، والعناصر البديلة.

على الجانب الاخر لم يكن أداء الأخضر في مباراته أمام النجمة اللبناني في كأس الاتحاد بروفة ناجحة للمدرب بردرايتش، والذي يعول على عودة العديد من الأوراق امثال سليمان عبدالغفور، وسلطان العنزي، وسلمان العوضي، لتقديم الاضافة المطلوبة، والكثير من اللاعبين الجاهزين في الفريق.

ويرى بردرايتش، في تصريح لـ «الجريدة»، ان فريقه لن يتأثر بنتيجته أمام النجمة، عندمات يواجه القادسية خصوصا بعد عودة العديد من اللاعبين المهمين، وايضا كونه سيخوض المباراة على ملعب أفضل من الذي خاض عليه المباراة الآسيوية، مضيفا ان الثقة كبيرة في اللاعبين ومدى خبرتهم للتعامل مع المباراة بصورة مثالية.

صدارة الأبيض

وفي مواجهته مع الشباب يتطلع الكويت «9 نقاط» إلى تحقيق الفوز والتمسك بالصدارة والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة أو التعادل في الممتاز، وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة باستثناء المحترف المصري عمرو عبدالفتاح الذي لا يزال يعاني من الاصابة.

على الجانب الآخر، يجد الشباب بنقطتين مع مدربه المونتينيغري سلافو نفسه في موقف صعب خوفا من تلقي الخسارة الثانية على التوالي، بعد ان خسر من النصر في الجولة الماضية برباعية نظيفة.

الجريحان

ويدخل فريقا الفحيحيل والجهراء مواجهة اليوم وكلاهما يعاني الخسارة، وعدم تحقيق اي انتصار منذ بداية الموسم، وهو ما يهدد مسيرتهما في الموسم الحالي، ويجعل من مباراة اليوم بينهما عنق زجاجة.

وباللقاء الأخير بين خيطان والنصر، تسعى كتيبة المدرب ابراهيم عبيد إلى استعادة طريق الفوز بعد السقوط في الجولة الماضية أمام العربي، وفي المقابل سيعمل النصر مع مدربه ظاهر العدواني إلى استغلال نشوة الفوز بالأربعة على الشباب بالجولة الماضية، لمواصلة المشوار بنجاح في الممتاز.

الجهراء يكرم الرياضيين محاربي السرطان

في لفتة طيبة، ستقوم إدارة نادي الجهراء بتكريم الرياضيين من محاربي السرطان على هامش مباراة الفريق الأول مع الفحيحيل والمقررة في دوري زين الممتاز اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

back to top