جامعة الكويت: تسجيل اختبارات «القدرات الأكاديمية» ينطلق الأحد

• «الاجتماعية» لـ «المنذَرين»: راجعوا مكتب التوجيه والإرشاد

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 05-10-2023 | 19:02
جامعة الكويت
جامعة الكويت

أعلن مكتب مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس أن التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الصف الثاني عشر سيبدأ بعد غد الأحد، حتى اكتمال العدد.

وأشار المكتب، في بيان صحافي، إلى أن الاختبارات ستكون أيام 28 الجاري، و11 نوفمبر المقبل، و25 منه، و9 ديسمبر المقبل، داعياً جميع طلبة الثانوية الراغبين في تقديم اختبارات القدرات الأكاديمية من الصف الثاني عشر أو ما يعادله وخريجي الثانوية العامة التسجيل من خلال صفحة: «https://portal.ku.edu.kw/placement»

وأفاد بأن المقاعد محدودة والأولوية في أول يومين لمن لم يسبق له الاختبار سابقاً، داعيا طلبة الصف الثاني عشر أو ما يعادله وخريجي الثانوية العامة ممن لا تتوفر بياناتهم الشخصية في نظام التسجيل إلى اتباع الإرشادات المبينة تحت بند إنشاء مستخدم جديد.

ومن جانب آخر، دعت كلية العلوم الاجتماعية في الجامعة الطلبة المنذرين إلى مراجعة مكتب التوجيه والإرشاد في الكلية «إنذار المعدل الأول أو إنذار المعدل الثاني» لعمل دراسة حالة الطالب لرفع الإنذار.

وأشارت الكلية، في تصريح صحافي، إلى أن الإنذارات تكون وفقاً لنظام حسب الوحدات المسجلة «أقل من 45 وحدة دراسية الحد الأدنى 1.67، وأكثر من 45 وحدة الحد الأدنى 1.87، وأكثر من 6 وحدات الحد الادنى 2.00»، بينما الانذارات حسب غياب الطالب فيكون «الإنذار حسب الدكتور، حرمان FA».

back to top