المغرب يقدّم 6 ملاعب لاستضافة المونديال آملاً في استضافة النهائي

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 06-10-2023 | 23:15
كأس العلم 2030
كأس العلم 2030

أعلن رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، عن أن المغرب قدّم 6 مقرات لاستضافة فعاليات مونديال 2030 الذي سيستضيفه البلد العربي بشكل مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال، وأعرب عن أمله في أن يُقام نهائي البطولة على ملعب الدار البيضاء الكبير.

وفي تصريحات لإذاعة «راديو مارس» المغربية، أكد لقجع أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طالب الدول الثلاث المستضيفة للبطولة بتوفير ما بين 14 و18 ملعباً بشكل إجمالي وأن المغرب قدّم بالفعل 6 مقرات وهي أغادير ومراكش والدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس، مؤكداً أن هناك «مقرات أخرى سيتم اتخاذ قراراً نهائياً بشأنها قريباً».



وقال رئيس الاتحاد المغربي «المقرات التي سنقدمها لا تلبي فقط متطلبات فيفا، بل تمتع أيضاً بالتنوع الثقافي والثراء الجغرافي».

وأبرز لقجع أيضاً القرب الجغرافي بين الدول الثلاث، موضحاً على سبيل المثال أن مدريد ولشبونة يفصلهما فقط عن الدار البيضاء ساعة طيران، مؤكداً «هذا سيسمح للمشجعين من جميع أنحاء العالم بالاحتفال بالذكرى المئوية الحقيقية للمونديال».

وحول مراسم افتتاح البطولة أكد لقجع أنه غير معروف حتى هذه اللحظة مكان إقامتها، وبشأن نهائي البطولة قال رئيس الاتحاد المغربي «نتمنى أن نعيش نهائي استثنائي يشرّف القارة بأكملها والأجيال الشابة في ملعب الدار البيضاء الذي سيكون استثنائياً ورائعاً».



back to top