نابولي يواصل سحق منافسيه والإنتر في ضيافة أتالانتا اليوم

نشر في 13-11-2022
آخر تحديث 12-11-2022 | 21:16
أوسيمين يحرز الهدف الأول
أوسيمين يحرز الهدف الأول
وبمعزل عن معركة الصدارة المحسومة، ستشهد المرحلة اليوم 3 مواجهات قوية بين أتالانتا وضيفه إنتر اللذين يتشاركان عدد النقاط نفسه (27)، ويحتلان المركزين السادس والخامس توالياً، بينما يستقبل ميلان حامل اللقب فيورنتينا، ويحلّ لاتسيو الوصيف ضيفاً ثقيلاً على يوفنتوس، الذي عاد الأسبوع الحالي إلى صفوف رباعي المقدّمة.

ويمكن وصف مواجهة أتالانتا-إنتر بالأكبر هذا الأسبوع في بيرغامو، إذ يفصل بينهما فارق الأهداف فقط في السباق على المراكز الأربعة الأولى.

ورغم الهزيمة أمام يوفنتوس مؤخراً، لايزال إنتر يحمل زخم احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل الاستراحة التي تستمر حتى يناير المقبل.

وقد تمكّن إنتر من الفوز بتسع مباريات مع خمس هزائم في 14 مباراة. وبعد الفوز على بولونيا 6-1 في المرحلة الماضية، بات "نيراتسوري" ثاني أفضل خط هجوم في الدوري (31 هدفاً) بعد نابولي (34).

أما بالنسبة لأتالانتا، فقد مني بانتكاسة في مباراته الأخيرة أمام ليتشي (2-1) وكانت خسارته الثانية توالياً بعد السقوط أمام نابولي بالنتيجة نفسها في المرحلة ما قبل السابقة.



ميلان أمام فيورنتينا

في المقابل، سيواصل ميلان سعيه إلى الحفاظ على لقبه، لكنه يواجه خطر التخلّف عن الركب.

فقد تعادل "روسونيري" بشكل مفاجئ من دون أهداف مع كريمونيزي من قعر الترتيب في المرحلة الماضية، ما أفقده مركز الوصافة بفارق الأهداف عن لاتسيو الذي فاز على مونتسا 1-صفر الأسبوع الحالي.

وسيواجه ميلان هذه المرة فيورنتينا الذي حقق مؤخراً فوزاً مهماً على أرضه أمام ساليرنيتانا 2-1.

وإذا ما كانت مسألة فك الارتباط مع لاتسيو ممكنة، تبقى حسابات النقاط معقدة لميلان.

ذلك أنه في حال خسارته أو تعثّره أمام فيورنتينا، لن تجديه أي خدمة يقدّمها له يوفنتوس أمام لاتسيو نفعاً، إذ سيكون "بيانكونيري" الفائز الأكبر حينئذ بانقضاضه على الوصافة، إذ إنه يمتلك 28 نقطة في المركز الرابع، كما أن فوز أي من إنتر أو أتالانتا سيجعل مركزه بخطر في حال الخسارة.

back to top