أزرق اليد والكاراتيه يضيفان برونزيتين في «آسياد هانغتشو»

• اليوم... منافسات كوميتيه والجوجيتسو والفروسية فردي... ومها الصقر في الجمباز الإيقاعي

نشر في 06-10-2023
آخر تحديث 05-10-2023 | 19:20

انتزع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بجدارة واستحقاق المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة 31 - 30 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جمعتهما أمس، في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حالياً في هانغتشو- الصين حتى 8 أكتوبر الجاري.

كما نجح لاعبنا منتخبنا الوطني للكاراتيه سيد الموسوي في تحقيق الميدالية البرونزية في مسابقة «كاتا - فردي».

بذلك ارتفعت حصيلة الكويت من الميداليات الملونة في الدورة إلى ثماني ميداليات متنوعة (ذهبيتان، 3 فضيات، 3 برونزيات).

ونجح أبطال أزرق اليد في خطف المركز الثالث من المنتخب الياباني بعد مواجهة قوية تميزت بالروح القتالية العالية والعزيمة والإصرار على تحقيق الإنجاز حيث تبادل الفريقان التقدم على الآخر خلال شوطي المباراة إلى أن جاءت صافرة النهاية معلنة فوز منتخبنا الوطني بنتيجة 31 - 30 ليتوج بالميدالية البرونزية، وسط فرحة كبيرة من اللاعبين بهذا الإنجاز الذي جاء بعد غياب طويل، وأعاد للازرق الكويتي بريقه المفقود منذ ان حصوله على فضية 2008.

أفراح الكاراتيه

واكتملت الأفراح الكويتية بعد أن تمكن لاعب منتخبنا الوطني البطل الموسوي في مسابقة كاتا فردي من الفوز على منافسه العراقي بينار مصطفى، ليحقق البرونزية.

وقال الموسوي «ان تحقيق ميدالية في الآسياد حلم يراودني منذ الصغر والحمد لله تحقق هذا الحلم وارتفع علم الكويت في الحدث الآسيوي الكبير واحب ان اشكر جميع من ساندني ووقف معي لتحقيق هذه الميدالية التي جاءت بفضل تعاون الجميع». وأضاف «نتطلع لتحقيق ميدالية أخرى يوم الأحد المقبل في مسابقة كاتا الفرق إلى جانب أخي محمد الموسوي ومحمد حسين ولكن ستكون ميدالية ذهبية بإذن الله».

باقي النتائج

وودع لاعب منتخبنا للجوجيتسو علي حسن منافسات تصفيات وزن تحت 69 كغم في دور الـ 16 أمام منافسه الإماراتي سلطان جبر بعد أن تخطى منافسه الأفغاني مصطفى وكيلي في الدور 32، كما ودع زميله يوسف الدوسري المنافسات بنفس الوزن من الدور 32 بخسارته أمام منافسه السنغافوري تيان ليم، وخسر اللاعب عمر القناعي في مسابقة الكاراتيه من منافسه الإندونيسي جوشوا كاندو بنتيجة 3-6 في منافسات دور الـ 16 لفردي كوميتيه لوزن تحت 75، كما أنهى ثنائي منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية عبدالهادي العجمي ومنصور السبيعي مشاركتهما في نهائي سباق الطريق، واختتم البطل ناصر بورجيب مشواره في تصفيات مسابقة التسلق بالحصول على المركز 20.

منافسات اليوم

ويستهل لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه عبدالله شعبان مشواره اليوم عند الساعة الرابعة فجراً في مسابقة كوميتيه - وزن تحت 60 كغم في مواجهة الأوزبكي أولجبيك أليبوف، وفي نفس التوقيت يشارك لاعبا الجوجيتسو ناصر عبدالكريم وفهد المري في مسابقة وزن تحت 77 كغم ويواجهان المنغولي دافادورج مونتور والأوزبكي أوميد سيدولايف، ويخوض أبطال منتخب الفروسية تصفيات مسابقة فردي قفز الحواجز، وتشارك اللاعبة مها الصقر في تصفيات مسابقة الجمباز الايقاعي عند الساعة الخامسة صباحاً.

back to top