«التربية»: لقاءات تنويرية للاختبارات الوطنية

نشر في 04-10-2023
آخر تحديث 04-10-2023 | 19:40
متحدثون في أحد اللقاءات التنويرية
متحدثون في أحد اللقاءات التنويرية

أعلنت وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عقد سلسلة من اللقاءات التنويرية لطلبة الصف الثاني عشر علمي في جميع المناطق التعليمية، لتوعية الطلبة بآلية التقديم على الاختبارات الوطنية الموحدة لقياس القدرات للطلبة الراغبين في التقدم للتخصصات الطبية والهندسية للقبول في خطتي البعثات الداخلية والخارجية، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع.

وأشارت الوزارة، في بيان صحافي، إلى انطلاق اللقاءات التنويرية من منطقة الفروانية التعليمية في مدرسة لبيد بن ربيعة بمنطقة عبدالله المبارك لطلبة الصف الثاني عشر في القسم العلمي، موضحة أنها تستمر مدة أسبوعين لتشمل جميع طلبة المدارس الحكومية في جميع المناطق التعليمية، وتعقبها لقاءات تنويرية مشابهة لطلبة المدارس الخاصة.

وأفادت بأنه ستتم دعوة أولياء أمور طلبة الصف الثاني عشر علمي الراغبين في التقديم لخطتي البعثات الخارجية والداخلية بالتخصصات الهندسية والطبية، يومي 9 و10 الجاري، لحضور اللقاء التنويري على مسرح وزارة التربية، من 4 إلى 6 مساء، ومن 6:30 الى 8:30 مساء لمن لديه أي استفسارات خاصة بالاختبار الوطني الموحد لقياس القدرات.

وأضافت أن الاختبار الوطني يعد أحد المشاريع التنموية المهمة في الدولة، والمدرجة في برنامج عمل الحكومة 2023-2027، والذي يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات جودة التعليم، ورفع مستوى طلبة التعليم العالي، وضمان مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين خريجي الثانوية من طلبة التعليم العام والخاص الراغبين في الانضمام إلى مؤسسات التعليم العالي والبعثات الداخلية والخارجية.

back to top