«المهندسين»: تطوير شروط التوظيف في النفط يزيد استقطاب منتسبي المهنة

نشر في 04-10-2023
آخر تحديث 04-10-2023 | 19:15
أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي
أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي

وجَّه أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي، الشكر إلى نائب رئيس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د. سعد البراك، على دعمه للشباب الكويتي عموماً، والمهندسين بشكل خاص، لافتاً إلى إلغاء الكثير من الشروط التعجيزية للتقديم على العمل في القطاع النفطي، والتي أحبطت سابقاً آمال الكثير من الشباب الكويتيين للعمل في هذا القطاع المهم والحيوي.

وقال العتيبي، بمناسبة الإعلان الجديد لإتاحة المجال للتقدم بالعمل في القطاع النفطي، إن قرار البراك أعاد الأمل للكثير للتقديم والحصول على الوظيفة في القطاع، مشيراً إلى تطوير شروط التقدم التي تضمنها الإعلان الأخير لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

وأكد أن استمرار النهج الجديد المتبع في مؤسسة البترول وشركاتها لاستقطاب أكبر عدد من المهندسين الكويتيين للعمل فيها سيساهم في الحد من الاعتماد على العمالة غير الكويتية، وتالياً دعم تعديل التركيبة السكانية، مضيفاً أن «قرارات البراك تستحق منا الإشادة، إزاء تطوير استقطاب المهندسين للعمل في هذا القطاع، وقراره السابق بالتوجيه لقبول كل مجتازي الاختبارات للعمل في عقود المؤسسة وشركاتها التابعة».

وأشار العتيبي إلى أن السماح في الإعلان الأخير لمن لم يجتازوا الاختبارات في أكتوبر 22 بالتقدم مرة أخرى، واستثنائهم من شرط العُمر لأصحاب التخصصات المعلن عنها، سيساهم بلا شك في منح المهندسين والمهندسات مزيداً من فرص العمل في القطاع النفطي، متمنياً من جميع الوزراء في الحكومة السير على هذا النهج، لفتح مجالات أوسع لعمل المهندسين.

back to top