وزير الشباب: فخورون بإنجازات أبطالنا في «آسياد هانغتشو»

• أزرق اليد يلتقي اليابان على البرونزية اليوم... والكاراتيه يبدأ بتصفيات «كاتا» و«كوميتيه»

نشر في 05-10-2023
آخر تحديث 04-10-2023 | 20:10
عاد إلى البلاد أمس وفد الكويت المشارك في «آسياد هانغتشو»، المتمثل بالأبطال المتوجين بالميداليات، وهم صاحب ذهبية ألعاب القوى يعقوب اليوحة، وأبطال الرماية طلال الرشيدي الفائز بفضية فردي تراب وفضية فرق تراب، إلى جانب خالد المضف، وعبدالرحمن الفيحان.

أعرب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات المميزة لأبطال وبطلات الكويت التي حققوها بدورة الألعاب الآسيوية الـ 19 المقامة في مدينة هانغتشو الصينية حتى الآن، بعد فوزهم بست ميداليات (ذهبيتان وثلاث فضيات وبرونزية).

وقال الوزير العيبان، في تصريح للصحافيين، عقب استقباله لاعبي الكويت المتوجين بالميداليات في لعبتي الرماية وألعاب القوى لدى عودتهم إلى البلاد صباح امس، ان فوز أبطال الكويت جاء بعد أن بذلوا جهودا مضنية ليترجموا توجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لهم أثناء لقائه بهم، وحثه لهم على بذل أقصى جهودهم لرفع اسم الكويت عاليا.

وأشاد بجهود رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي، وباقي أعضاء الاتحاد التي تكللت بفوز لاعبيهم بأربع ميداليات من أصل ست للكويت، مشيدا باللاعبين واللاعبات المتوجين الذين هم محل فخر وكانوا سببا في إدخال السعادة على قلوب الكويتيين من مسؤولين وجماهير.

العتيبي: رعاية كريمة

من جانبه، ثمّن رئيس اتحاد الرماية دعيج العتيبي الرعاية الكريمة التي توليها القيادة السياسية للرياضة والرياضيين بالكويت، وأثرها الكبير في تحقيق هذه الحصيلة الجيدة من الميداليات، معربا عن شكره للوزير العيبان ومسؤولي الهيئة على دعمهم الكبير للاعبي الكويت بالدورة.

وقال العتيبي إن اتحاد الرماية سيستمر في العمل لمواصلة تحقيق الانجازات الرياضية في أهم الملتقيات العالمية، إذ يركز حاليا على تأهيل أكبر عدد من رماة (أزرق الرماية) لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) بعد تأهل الرامي خالد المضف لها.

اليوحة: سعاده غامرة

بدوره، أعرب لاعب منتخب الكويت لألعاب القوى يوسف اليوحة المتوج بذهبية مسابقة (110 أمتار حواجز عدوا) عن سعادته الغامرة بهذا الفوز الكبير، الذي جاء بعد تنافس كبير في النهائي من لاعبي اليابان والصين، مهديا هذا الفوز إلى الشعب الكويتي.

الطرقي: جهود مضنية

من ناحيته، أكد الرامي طلال الطرقي الفائز بميداليتين فضيتين بالدورة ضمن مسابقة (تراب) الاولى للفردي والثانية للفرق، أن هذا الفوز جاء نتاج جهود مضنية بالتدريبات والاستعداد الجيد، معتبرا أن هذه الانتصارات المميزة للرماة الكويتيين بالدورة ستكون دافعا لتحقيق المزيد منها في البطولات المقبلة.

وكان في استقبال الوفد الرياضي الذي ضم أيضا الراميين خالد المضف وعبدالرحمن الفيحان الفائزين بفضية رماية (سكيت فرق)، المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، وعدد من المسؤولين الرياضيين وأسر اللاعبين.

بدر عباس: شكراً على الحفاوة

وعلى الصعيد ذاته، تقدم مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى بدر عباس بالشكر الجزيل على حفاوة الاستقبال من وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، والمدير العام لهيئة الرياضة يوسف البيدان، وعضو مجلس الادارة اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ مبارك الفيصل.

وأضاف عباس ان البطل اليوحة بالاضافة الى ابطال الرماية وبطل المبارزة رفعوا اسم الكويت في اكبر محفل آسيوي موضحا ان التفاعل من الجماهير الرياضية في جميع الوسائل ساهمت بشكل كبير في تحقيق البطل اليوحة الميدالية الذهبية.

نتائج الفرق

أنهت لاعبتا منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية لطيفة الياسين وطيبة العصفور مشاركتهما في سباق الطريق ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، وحصل لاعب منتخبنا الوطني لالعاب القوى عبدالرحمن العازمي على المركز الثامن في نهائي مسابقة رمي الرمح بعد تحقيقه مسافة قدرها 71.41م، واختتم منتخبنا الوطني للفروسية مسابقة قفز الحواجز للفرق بالحصول على المركز الرابع، ومثل المنتخب الفرسان علي الخرافي، وعناز العناز، وعبدالرحمن الفزيع، وعبدالله العوضي.

منافسات اليوم

يفتتح لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه سيد سلمان الموسوي منافسات اليوم في تصفيات مسابقة كاتا فردي عند الساعة الثالثة والنصف فجراً، كما يخوض زميله عمر القناعي تصفيات كوميتيه تحت 75 كجم، وفي الساعة الرابعة فجرا يشارك الثنائي علي حسن ويوسف الدوسري في تصفيات الجوجيتسو لوزن تحت 62 كجم، ويلعب في نفس الوقت ناصر بورجيب في منافسات تصفيات التسلق.

ويخوض ثنائي منتخب الدراجات الهوائية عبدالهادي العجمي ومنصور السبيعي نهائي سباق فردي الطريق العام عند الساعة الخامسة صباحاً، ويختتم منتخبنا الوطني لكرة اليد منافسات اليوم عند الساعة العاشرة صباحا بمواجهة المنتخب الياباني على المركزين الثالث والرابع.

الكويت واليابان

ويتطلع ازرق اليد إلى ختام مشواره بانتزاع الفوز والميدالية البرونزية من منافسة الياباني، مرتكزاً على طموح وإصرار لاعبيه على ترجمة الظهور المميز في البطولة.

ومرة أخرى سيسعى مدرب الازرق الجزائري سعيد حجازي إلى استغلال عنصر الشباب بين لاعبيه وحماسهم في تنفيذ الدفاع الجيد وغلق المساحات بين اللاعبين مع الخروج لمواجهة المهاجمين خارج منطقة «9 أمتار»، للحد من خطورة وسرعة لاعبي اليابان، تاركاً مهمة حراسة المرمى على عاتق حسن صفر ومحمد بويابس، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري.

وسيعتمد في الهجوم المنظم على تمريرت النشط عبدالعزيز سالمين وتصويبات لاعبي الخط الخلفي محمد الهندال والمخضرم عبدالله الخميس.

وفي المقابل، يدخل منتخب اليابان اللقاء بنفس الطموح وسيحاول استغلال عامل السرعة في التحول من الدفاع للهجوم والاختراق والتصويب من على خط الـ «6 أمتار» لحسم اللقاء لمصلحته.

back to top