بونياك: التركيز وراء الفوز على الوحدات

• الكويت عدّل وضعه بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 03-10-2023 | 21:04
آخر تحديث 04-10-2023 | 20:06
احتفال لاعبي الكويت في اللقاء
احتفال لاعبي الكويت في اللقاء

أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم الصربي بوريس بونياك أن التحضير الجيد والتركيز، إلى جانب خبرة اللاعبين في المواجهات الكبيرة، من العوامل التي رجحت كفة الأبيض في الجولة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي.

وكان الكويت قد نجح بتجاوز نظيره فريق الوحدات الأردني بهدفين لمهاجمه التونسي طه ياسين الخنيسي، في المباراة، التي جمعت بينهما أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للمسابقة.

وعدّل الأبيض من وضعه في المجموعة بـ4 نقاط وضعته في وصافة الترتيب، بفارق الأهداف عن الكهرباء العراقي الذي انتزع الصدارة بفوزه على أهلي حلب السوري بهدفين من دون رد، فيما تراجع الوحدات للمركز الثالث.


جانب من مباراة الكويت والوحدات جانب من مباراة الكويت والوحدات

وقال بونياك، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، إن المهمة لم تكن سهلة أمام فريق متمرس ويملك عناصر مميزة، مشيداً بقدرات الحارس الأردني أحمد عبدالستار، معتبراً إياه أحد أسباب تأخر الأبيض في هز الشباك.

وأضاف مدرب الكويت، أن فريقه يعاني من الغيابات على مستوى اللاعبين المحليين والمحترفين، لكنه نجح بالعناصر الموجودة بحسم المباراة عن جدارة.

وشدد بونياك على أن فريقه يملك الأفضل ليقدمه في المباريات المقبلة، إلى جانب قدرته على تعويض الغيابات لأسباب الإيقاف أو حتى الإرهاق، لما يملكه من عناصر مميزة على دكة البدلاء.

وأشار إلى أن الاستعداد لمواجهة الشباب في دوري زين الممتاز بعد غد، ستنطلق اعتباراً من اليوم، لافتاً إلى أن الفوز وتجميع النقاط أمر مهم حتى لو يكن الفريق في أحسن حالاته.

حزن في الوحدات

على الجانب الآخر، خيّم الحزن على فريق الوحدات وجماهيره العريضة التي ساندته في اللقاء، خصوصاً أن الخسارة هي الأولى للفريق منذ بداية الموسم.

وقال مدرب الفريق رشيد جابر، إن فريقه قدم أداء جيداً في المباراة رغم الخسارة، مشيراً إلى أن غياب التركيز في بعض الأوقات أضاع نتيجة أقلها التعادل مع الكويت.

وأضاف جابر أن مشوار التأهل عن المجموعة الثانية لا يزال طويلاً، مع ما تبقى من 4 مباريات، معرباً عن ثقته في لاعبي الوحدات وقدرتهم على تجاوز كبوة الخسارة أمام الكويت.

وبين أن الأهم هو التعلم من الأخطاء التي وقع فيها الفريق، والعمل على تلافيها في المباريات المقبلة.

الخنيسي الأفضل

حصل لاعب فريق الكويت لكرة القدم طه الخنيسي على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه والوحدات، وأشار اللاعب بعد المباراة إلى أن المهمة لم تكن سهلة، وسط تراجع دفاعي لفريق الوحدات.

وأشاد بعزيمة زملائه اللاعبين، وقدرتهم على الخروج بالمفيد وحصد نقاط الفوز.

back to top