اختبارات صعبة لحامل اللقب وبرشلونة وسان جرمان خارج القواعد

• في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

نشر في 04-10-2023
آخر تحديث 03-10-2023 | 19:53
يحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفاً على لايبزيغ الألماني، بينما يلعب برشلونة أمام مضيفه بورتو اليوم في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تخوض أندية مانشستر سيتي حامل اللقب، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جرمان الفرنسي، وميلان الإيطالي اختبارات صعبة الليلة خارج قواعدها، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويحلّ سيتي ضيفاً على لايبزيغ الألماني ضمن منافسات المجموعة السابعة، وبرشلونة ضيفاً على بورتو البرتغالي في الثامنة، فيما سيزور سان جرمان ملعب «سانت جيمس بارك» لمواجهة مضيفه نيوكاسل الإنكليزي ضمن المجموعة السادسة، ويحط ميلان الرحال بملعب «سيغنال سيدونا بارك» في دورتموند لمقابلة بوروسيا الألماني.

سيتي لتفادي خسارة ثالثة توالياً

يعود مانشستر سيتي إلى المسابقة التي ظفر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي بعد خسارتين متتاليتين أمام نيوكاسل صفر-1 في كأس الرابطة المحلية الأربعاء الماضي، عندما خرج خالي الوفاض، ثم أمام ولفرهامبتون 1-2 في الدوري عندما توقفت انطلاقته المثالية عند 6 انتصارات متتالية.

وهي المرة الأولى التي ينهزم فيها سيتي مرتين متتاليتين منذ يناير الماضي.

والتقى الفريقان الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي، ففرض لايبزيغ التعادل على أرضه 1-1 ذهاباً قبل أن يمنى بهزيمة مذلة بسباعية نظيفة إياباً في مانشستر، بينها خماسية للمهاجم الدولي الهولندي إرلينغ هالاند الذي استبدل في الدقيقة 63.

وهي المرة الثالثة توالياً التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية العريقة، حيث تبادلا الفوز عام 2021 (6-3 لسيتي و2-1 للايبزيغ).

ويتقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

لكن مهمة سيتي لن تكون سهلة أمام الفريق الألماني هذا الموسم كون الأخير أعاد بناء فريقه ووضعه على السكة الصحيحة بنتائج لافتة بعدما خسر أحد أبرز أربعة لاعبين في صفوفه هذا الصيف.

وحقق لايبزيغ سبعة انتصارات في تسع مباريات حتى الآن هذا الموسم، حيث مني بخسارة واحدة فقط في جميع المسابقات، وقهر النادي البافاري في بداية الموسم عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الكأس السوبر، وكان قاب قوسين أو أدنى من تجديد فوزه عليه عندما التقيا السبت في الدوري المحلي حيث تقدم بثنائية نظيفة قبل ان يعود بايرن ويخرج بتعادل ثمين 2-2.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي الجريحان النجم الأحمر بلغراد الصربي مع يونغ بويز السويسري.

اختبار حقيقي لبرشلونة

يخوض برشلونة اختباراً حقيقياً عندما يحل ضيفاً على بورتو في قمة ساخنة على صدارة المجموعة.

ويسعى كل من الفريقين إلى فوزه الثاني تواليا، لكنهما يدخلان المواجهة بمعنويات متباينة، فالنادي الكاتالوني استعاد نغمة الانتصارات بفوز صعب على إشبيلية 1-0 في الليغا، فيما خسر بورتو أمام غريمه التقليدي بنفيكا بالنتيجة ذاتها.

ويعاني برشلونة غياب نجم خط وسطه الدولي الهولندي فرنكي دي يونغ المصاب وانضم إليه الجناح البرازيلي رافينيا، لكنه يملك ترسانة مهمة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق في مقدمتهم نجماه الواعدان غافي ولامين جمال، والوافدان البرتغاليان على سبيل الإعارة جواو فيليكس وجواو كانسيلو إلى جانب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب أنتويرب البلجيكي مع شاختار دانييتسك الأوكراني.

سان جرمان ونيوكاسل

وتنتظر باريس سان جرمان رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نيوكاسل المتألق في الآونة الأخيرة بأربعة انتصارات في خمس مواجهات في مختلف المسابقات دون خسارة.

ويدخل النادي الباريسي الذي يحلم بالظفر بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، المباراة على وقع تعادل سلبي مخيب أمام مضيفه كليرمون فيران، بالتالي ستكون مواجهة اليوم فرصة لمصالحة جماهيره بعد عرضه الرائع الأسبوع الماضي أمام غريمه التقليدي مرسيليا، عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة.

وفي المجموعة السادسة، يسعى بوروسيا دورتموند الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض خسارته أمام سان جرمان 0-2 في الجولة الأولى، وذلك عند استضافة ميلان العريق.

وفي الخامسة، يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع فينورد الهولندي، وسلتيك الاسكتلندي مع لاتسيو الإيطالي.


ماتيس دي ليخت ماتيس دي ليخت

دي ليخت قد يغيب حتى التوقف الدولي

كشف نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن النقص الذي يعانيه في خياراته لمركز قلب الدفاع قد يتواصل مع استمرار غياب ماتيس دي ليخت بسبب الإصابة.

وقد لا يتمكن دي ليخت من العودة حتى فترة التوقف الدولي المقبلة بسبب الإصابة في الركبة.

وغاب دي ليخت عن بايرن ميونخ في مباراته المقررة أمس، أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

كذلك سيغيب على الأرجح عن صفوف الفريق في المباراة المقررة أمام فرايبورغ يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا)، وبعدها تبدأ فترة التوقف الدولي التي تستمر أسبوعين.

وقال كريستوف فروند مدير الكرة بنادي بايرن خلال تواجد بايرن في كوبنهاغن، إن دي ليخت لا يزال يعاني من ألم شديد ولا يستطيع التحرك بركبته بشكل جيد حتى الآن.

وأضاف: «نأمل في أن يستطيع الركض مجدداً في وقت قريب، لكن الأمر قد يستغرق فترة».

ويغيب دي ليخت عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ على بوخوم 7- صفر في سبتمبر الماضي.

وتقتصر خيارات المدير الفني توماس توخيل لمركز قلب الدفاع حالياً على دايوت أوباميكانو ومين جاي كيم فقط.

كذلك يدرس بايرن ميونخ التعاقد مع لاعبه السابق جيروم بواتينغ الذي لا يرتبط بأي عقد في الوقت الحالي وقد بدأ التدريبات مع بايرن منذ الأحد، وينتظر اتخاذ القرار خلال الأيام القليلة المقبلة.


بنيامين هنريكس بنيامين هنريكس

الإصابة تفقد لايبزيغ جهود هنريكس

أعلن نادي لايبزيغ الألماني لكرة القدم الثلاثاء أنه سيفتقد جهود المدافع بنيامين هنريكس في المباراة المقررة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي اليوم في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأوضح لايبزيغ عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقاً) أن هنريكس تعرض لإصابة عضلية بسيطة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع بايرن ميونخ 2-2 يوم السبت الماضي في الدوري الألماني (بوندسليغا).

من ناحية أخرى عاد تيمو فيرنر، الذي غاب عن المباراتين الماضيتين للفريق بسبب مشكلات في الظهر، إلى تدريبات الفريق، لكن لم تتضح الصورة بشأن إمكانية مشاركته في المباراة أمام مانشستر سيتي غداً.

وتعافى كيفن كامبل ويوسف بولسن من الإصابات وسيكونا متاحين للمشاركة في مباراة الغد، لكن داني أولمو لا يزال لا يمكنه المشاركة.

ويتطلع لايبزيغ إلى رد اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي تغلب عليه 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

back to top