أزرق اليد يخسر أمام قطر في نصف نهائي «آسياد هانغتشو»

منافسات الفروسية والدراجات الهوائية ورمي الرمح تبدأ اليوم

نشر في 04-10-2023
آخر تحديث 03-10-2023 | 20:11
قدم نجوم «أزرق اليد» أداءً بطولياً رغم الخسارة أمام المنتخب القطري، في نصف نهائي «آسياد هانغتشو» بنتيجة 24-29، وبذلك يلتقي غداً الخميس نظيره الياباني على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

خسر منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد امام نظيره القطري بنتيجة 24-29 امس في الدور نصف النهائي لدورة الالعاب الآسيوية الـ19 المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية، والذي شهد ايضا فوز منتخب البحرين على نظيره الياباني بنتيجة 30-28.

وبذلك يلعب الأزرق مع منتخب اليابان على المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما سيلتقي المنتخب القطري شقيقه البحريني في نهائي البطولة غدا الخميس.

فارق الخبرة

جاءت المباراة سريعة وقوية قدم فيها لاعبو الازرق أداءً مميزاً خلال الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل 12-12 بعد تألق اللاعبين في الدفاع الجيد عن المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس، بجانب تصويبات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي.

واستمر «الازرق» في تضييق الخناق على نظيره القطري في الشوط الثاني وتقدم في منتصفه بفارق هدفين، لكن تماسك دفاعات قطر وفارق الخبرة في الدقائق العشر الاخيرة مكنّا القطريين من التقدم مستغلين بعض الاخطاء الشخصية وإهدار الفرص السهلة من لاعبي الازرق، لينهي المنتخب القطري المباراة لمصلحته.

من جهته، ذكر لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد يوسف نجم، أن ابطال منتخب الكويت لم يدخروا اي جهد من اجل الفوز بالمباراة، مضيفا ان الأزرق كان متقدما أغلب فترات المباراة، ولكن بسبب بعض الاخطاء الفنية وقلة خبرة اللاعبين لأنهم من الشباب، فاز المنتخب القطري.

وأكد نجم ان جميع اللاعبين عازمون على تحقيق الميدالية البرونزية، واستعادة بعض الانجازات التاريخية لمنتخب كرة اليد في دورات الالعاب الآسيوية.

باقي النتائج

وتوقف مشوار لاعب منتخبنا للاسكواش البطل عبدالله المزين في مسابقة الفردي عند الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منافسه الماليزي إين ياو بنتيجة 0-3، كما أنهت لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى أمل الرومي مشاركتها في تصفيات سباق 800 م بحصولها على المركز الرابع بزمن قدره 2:13.20 د، في حين حصل ابراهيم الظفيري على المركز السابع في سباق 800 م محققا زمنا قدره 1:49.05 د.

العداءان أمل الرومي وإبراهيم الظفيري أنهيا مشاركتهما في تصفيات سباق 800م بحصولهما على المركزين الرابع والسابع

وجاءت لاعبة الدراجات الهوائية لطيفة الياسين بمشاركتها في سباق فردي ضد الساعة بحصولها على المركز 14 بزمن قدره 2:13.20، وحصل المتسابق ناصر بورجيب على المركز 23 في مسابقة التسلق السريع، وتنتظره مشاركة اخرى في «التسلق الموجه» غدا الخميس.

انطلاق تدريبات الجوجيتسو

انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني للجوجيتسو أمس الثلاثاء في مدينة هانغزو استعدادا لانطلاق مشاركة اللاعبين في الدورة، ويتكون فريق الجوجيتسو من الابطال ناصر عبدالكريم ويوسف الدوسري ومحمد علي وفهد المري وعلي حسن، وسيخوض الأبطال منافساتهم على مدى ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من غد الخميس بالأوزان المختلفة.

الاحتفاء باليوحة

واحتفت البعثة الرياضية الكويتية المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية 19، بالقرية الرياضية، وفي مقدمتهم مديرة البعثة فاطمة حيات وعدد من اللاعبين والاداريين، بالبطل يعقوب اليوحة بعد فوزه بالميدالية الذهبية التاريخية في سباق 110م حواجز، حيث استقبل أعضاء البعثة البطل اليوحة عند عودته إلى مقر القرية الرياضية بعد انتهاء منافسات السباق.

زيارة بشار عبدالله

وقام نائب مدير الهيئة العامة للرياضة بشار عبدالله بزيارة مقر البعثة الرياضية الكويتية المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية 19 في قرية الرياضيين، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل رفعة الكويت.

وكانت مدير البعثة فاطمة حيات في استقبال نائب مدير الهيئة الذي قام بجولة تفقدية في القرية واطلع على سير العمل والاجراءات المتخذة من قبل الوفد الاداري الكويتي، مثمناً الجهود المبذولة لراحة اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية. وتمنى في ختام زيارته التوفيق لأبطال وبطلات الكويت خلال منافسات الدورة وتحقيق المزيد من الانجازات.

القنصل الشمالي

وحرص القنصل العام لدولة الكويت في مدينة شنغهاي الصينية مشعل الشمالي على زيارة مقر البعثة الكويتية في القرية الرياضية، والتقى مديرة البعثة فاطمة حيات وعددا من اللاعبين والإداريين، مشيدا بالجهود المبذولة من الجميع والمستويات التي يقدمها ابطال وبطلات الكويت في مختلف اللعبات.

منافسات اليوم

وتنطلق منافسات الفروسية عندما يبدأ الفرسان علي الخرافي وعبدالرحمن الفزيع وعبدالله العوضي وعناز العناز منافسات قفز الحواجز في الساعة الرابعة فجر اليوم.

وتسعى لاعبتا الدراجات الهوائية لطيفة الياسين وطيبة العصفور الى تحقيق نتيجة مُرضية في سباق الطريق العام لفردي السيدات، والذي سيبدأ في الخامسة فجرا.

ويتطلع لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى عبدالرحمن العازمي الى المنافسة على احدى الميداليات الملونة في مسابقة رمي الرمح عند الساعة الثانية ظهرا.

back to top