خاص

1019 طالباً يختارون ممثليهم في جمعية الطب اليوم

• «الأكاديمية» لـ «الجريدة•»: نعد بعودة معقلنا لأننا أصحاب فكر وطني رزين

نشر في 03-10-2023 | 14:49
آخر تحديث 03-10-2023 | 18:14
الأمين العام للقائمة الأكاديمية في كلية الطب يوسف عويد
الأمين العام للقائمة الأكاديمية في كلية الطب يوسف عويد

يتّجه 1019 طالبا وطالبة اليوم لاختيار ممثليهم في انتخابات جمعية طلبة الطب الكويتية بجامعة الكويت للعام النقابي 2023-2024، وسط تنافس قائمتَي الأكاديمية والطبية.

وأعلن الأمين العام للقائمة الأكاديمية في الكلية يوسف عويد استعداد القائمة لخوض انتخابات الرابطة، متوعدا بعودة معقل القائمة «لأننا أصحاب فكر وطني رزين»، خاصة بعد خسارتها مقاعد الرابطة قبل سنتين، وموضحا أنها قادت الجمعية منذ 2006 حتى 2011، ثم من 2017 حتى 2021.

وأكد عويد، في تصريح لـ «الجريدة»، أن القائمة لديها رسالة موجهة لجميع الطلبة بأنها قادرة على قيادة الرابطة من خلال نقل مبادئ القائمة وتطبيقها عليهم جميعا، وأيضا لضمان استقلالية الجامعة وإيصال صوت الطالب، بغضّ النظر عن انتماءاته وقوائمه.

وتابع أن القائمة كانت فعالة في قيادة المشهد من خلال الضغط على الإدارة الجامعية خلال فترة السقوط الصادم لطلبة الطب في السنوات قبل الإكلينيكية. وبالنسبة إلى شعار «سيعود معقلي»، بيّن عويد أنه يعبّر عن أهمية كلية الطب كمكان للقائمة الأكاديمية وإنجازاتها في مختلف المجالات، سواء كانت ثقافية أو أكاديمية، موضحا أنها ستطالب بزيادة في عدد المقاعد، أو تطوير المرافق. وأعلن عويد أسماء مرشحي القائمة للجمعية، وهم: «فاروق الرضوان، وعبدالعزيز الهاشل، وحصة السالم، ويوسف الصايغ، وأريام عبدالله، وأحمد بابكر، ورتاج عبدالرحمن، ومحمد الهاجري، ومنيرة الحميمدي، ويوسف عبدالله، وريان مؤيد الرفاعي، وفجر الحوطي، وخديجة المنصور».

قاعات الاقتراع

من جانبها، أعلنت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة تخصيص قاعتين للاقتراع في موقع الكلية بالجابرية، مشيرة إلى أن غرفة السيمنار 6 مخصصة للطلاب، بينما غرفة المطالبة للطالبات، ومبينة أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت 244 طالبا و775 طالبة.

«طب الأسنان»

ومن جانب آخر، أعلنت العمادة فتح باب الترشح لانتخابات جمعية كلية طب الأسنان، مشيرة إلى أن آخر موعد للتقديم على استمارات الترشح يوم الاثنين 9 الجاري، بينما آخر موعد للانسحاب يوم الثلاثاء التالي.

وتابعت أن موعد عقد الجمعية يالعمومية يوم الأربعاء 11 الجاري، مضيفة أن موعد عقد الانتخابات يوم الخميس 12 منه.

back to top