برداريتش: تعادل النجمة لن يؤثر على «الأخضر» بالديربي

نشر في 02-10-2023 | 21:14
آخر تحديث 03-10-2023 | 20:14
جانب من المباراة
جانب من المباراة

استبعد مدرب فريق العربي لكرة القدم، الألماني توماس برداريتش، أن يؤثر التعادل السلبي لفريقه، أمس ، في مواجهة النجمة اللبناني بالجولة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي لمنافسات المجموعة الثالثة، على لاعبي «الأخضر» في استعداداتهم لموقعة الديربي السبت المقبل أمام القادسية في الجولة الرابعة من منافسات دوري زين الممتاز.

ورفع العربي رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، بعد تعادله السلبي أمام النجمة، أمس ، في حين استمر الرفاع البحريني في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن العربي. وحصد النجمة اللبناني والزوراء العراقي النقطة الأولى في رصيديهما بالمجموعة.

وخرجت جماهير العربي غاضبة من أداء الفريق أمام النجمة، وسط غياب القدرة الهجومية لترجمة العديد من الفرص المتاحة للتسجيل. على الجانب الآخر، كان جلياً فرحة الجانب اللبناني وجماهير النجمة بنقطة التعادل، وكأنها جاءت بطعم الفوز.

وقال مدرب العربي، توماس برداريتش، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إنه لم يكن راضياً عن أداء اللاعبين في الشوط الأول أمام النجمة، لافتاً إلى أن الشوط الثاني شهد أداءً مغايراً وإيجابياً على مرمى النجمة، وكانت هناك أكثر من فرصة للتهديف.

والتمس برداريتش بعض العذر للاعبي «الأخضر»، نظراً لتدني مستوى أرضية ملعب المباراة، مشيراً إلى أنه كان يفضِّل خوض اللقاء على أرضية استاد جابر الدولي، أو أي ملعب بديل.

ولفت مدرب العربي إلى أن التعادل قد لا يكون عادلاً أمام النجمة، عطفاً على الفرص المتاحة للتسجيل، وإمكانية تقديم الأفضل حال كانت أرضية الملعب مختلفة.

وبيَّن برداريتش أن الغيابات التي عاناها الفريق كانت مؤثرة أيضاً على قدرات الفريق، مؤكداً أن العربي سيتجاوز ما جرى في المباراة أمام النجمة، وسيدخل في استعدادات مواجهة القادسية بالدوري اعتباراً من اليوم.

اللعب للفوز

بدوره، شدد مدرب النجمة بالو مينيزيس على أن فريقه لعب من أجل الفوز أمام العربي، لكنه خرج بتعادل عادل، لافتاً إلى أن منافسات المجموعة الثالثة صعبة جداً، عطفاً على قدرات الفرق الأربعة، لكنه أكد استهدافه التأهل للدور الثاني بالبطولة.

وأشار مينيزيس إلى سير المباراة في الاتجاه الذي كان يريده، بعد أن لجأ إلى تضييق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة، مشيداً بقدرة لاعبي النجمة على الحفاظ على التركيز طوال شوطَي اللقاء.

خابا: نقطة أفضل من الخسارة

أكد لاعب فريق العربي حمزة خابا أن فريقه كان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل من التعادل أمام النجمة، مشيرا إلى أن نقطة أفضل من الخسارة.

وشدد خابا، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام النجمة، أن المشوار لايزال طويلا لحسم بطاقة التأهل، معربا عن ثقته في زملائه والجهاز الفني وقدرتهم على إنجاز المهمة بنجاح.

back to top