الأبيض يختبر قوته اليوم أمام الوحدات الأردني

• ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 03-10-2023
آخر تحديث 02-10-2023 | 20:25
لاعبو فريق الكويت يحتفلون في لقاء سابق
لاعبو فريق الكويت يحتفلون في لقاء سابق

يدخل فريق الكويت لكرة القدم في اختبار قوة اليوم، عندما يستضيف الوحدات الأردني، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي، كما يلتقي في المجموعة ذاتها الكهرباء العراقي مع أهلي حلب السوري.

ويحتل الأبيض المركز الثاني بالمجموعة، بعد تعادله مع الكهرباء العراقي سلبيا، في حين يتصدر الوحدات المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفوزه في الجولة الأولى على أهلي حلب بهدفين دون رد.

ويسعى الكويت إلى تحقيق الفوز للوصول إلى صدارة المجموعة، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، علما أن الأبيض سيواجه أهلي حلب في الجولة المقبلة بالسعودية 24 الجاري.

ويفتقد الكويت كلا من يوسف ناصر، وإبراهيم كميل، والحارسين عبدالرحمن كميل، وضاري العتيبي، بداعي الإيقاف على خلفية أحداث شغب أمام جبله السوري بالنسخة الماضية، كما يفتقد خدمات مهدي بالرحمة، وعمرو عبدالفتاح بداعي الإصابة.

وتزخر توليفة الكويت بالعديد من اللاعبين المميزين، بداية من الحارس سعود الحوشان الذي تألق في المباراة الماضية أمام الكهرباء، وكان أحد أسباب حصد نقطة التعادل، إلى جانب الثلاثي التونسي ياسين الخنيسي، وياسين عامري، وعلي حسين، وبلال العيفة، ومحمد مرهون، ومحمد دحام، وأحمد الزنكي، وفيصل زايد، وفهد الهاجري.

فك التكتل

وركز الأبيض، خلال التدريبات الأخيرة التي قادها المدرب الصربي بوريس بونياك، على كيفية اختراق الفريق الأردني عطفاً على التكتل الدفاعي المتوقع أن يلجأ له للخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.

وشدد الجهاز الفني للكويت على أهمية تفعيل دور الأطراف والتمرير السريع، لاسيما أن العامل البدني والالتحامات تصب في مصلحة فريق الوحدات.

وحذر بونياك لاعبي الأبيض من الارتداد السريع للهجوم للفريق الأردني، ونزعة التهديف التي يتمتع بها الفريق، كما أن الوحدات يحقق منذ بداية الموسم نتائج لافتة من دون أي خسارة في الدوري الأردني، وفي مباراة الجولة الأولى بكأس الاتحاد.

غيابات الوحدات

على الجانب الآخر، يعاني الوحدات من بعض الغيابات المؤثرة لكل من الأنغولي إيتو، وبهاء فيصل، وفادي الناطور، ومحمد كحلان، وهو ما يضع الجهاز الفني، بقيادة المدرب العماني، أمام اختيارات محدودة.

back to top