مشاري الفرس يُنهي مشاركته مع فريق الخبراء الدولي في ليبيا

نشر في 02-10-2023 | 19:56
آخر تحديث 02-10-2023 | 20:04
مشاري الفرس يعود إلى البلاد بعد مشاركته في عمليات الانقاذ بليبيا
مشاري الفرس يعود إلى البلاد بعد مشاركته في عمليات الانقاذ بليبيا

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام، أن العقيد الدكتور مشاري الفرس عاد إلى البلاد ظهر اليوم بعد مشاركته مع فريق الخبراء الدولي لتقييم والتنسيق للكوارث التابع للأمم المتحدة.



حيث تم الإستعانة به مع مجموعة من خبراء الكوارث للاستجابة إلى كارثة فيضانات ليبيا التي حدثت بعد إنهيار سدود مدينة درنة الليبية بتاريخ 10 و11 سبتمبر الماضي،

ومن الأعمال المهمة التي قام بها العقيد مشاري الفرس مع فريق الخبراء هو تحليل الموقف والتنسيق مع فرق البحث والإنقاذ العالمية وجميع الجهات الحكومية وغير الحكومية المحلية والدولية لتقييم الإحتياج والربط فيما بينهم وتزويدهم بخبراء مختصين بمجالات متعددة لتأمين المرافق الصحية والبيئية والتعليمية والاستشارات الخاصة بجودة المياه وغيرها من معلومات واستشارات ضرورية للتعافي من هذه الكارثة.



بالإضافة إلى جمع وتحليل المعلومات الهامة ونشرها بنشرات مختصرة تنشر من خلال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة حيث تسهل للدول المانحة والجهات الفاعلة ما هو المطلوب للخروج والتعافي من هذه الكارثة.



كما تقدّم رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية وإلى سفير دولة الكويت في دولة ليبيا زياد المشعان على تسهيل المهمة كما تقدّم بالشكر إلى سلاح الطيران بالجيش الكويتي على تسهيل عملية الذهاب والعودة.

back to top