DSV تعمل من «أجيليتي اللوجستي» بموزمبيق

نشر في 02-10-2023
آخر تحديث 02-10-2023 | 19:11
No Image Caption

اختارت DSV، وهي إحدى أكبر شركات الشحن والخدمات اللوجستية في العالم، مجمع أجيليتي اللوجستي في موزمبيق ليكون الموقع الذي ستدير فيه عمليات التخزين والتوزيع لعملائها العالميين في صناعة المرطبات.

أجيليتي للمجمعات اللوجستية ALP، هي شركة رائدة في توفير المستودعات في مابوتو عاصمة موزمبيق. ولقد استأجرت DSV مساحة قدرها 12.000 متر مربع في الشركة، مع إمكانية إضافة 2.000 متر مربع لمساعدة عملائها على تلبية الطلب الموسمي للمواد الخام والعبوات ومواد التغليف والمنتجات الجاهزة.

وقد علَّق فيليب بوكلر، العضو المنتدب لشركة DSV موزمبيق، قائلاً: «إن طبيعة عملنا في DSV ترتكز على توفير مركز آمن ومناسب بشكل فعَّال لعمليات التوزيع. وقد وجدنا في مستودعات (أجيليتي) البنية التحتية التي تتوافق مع المعايير الدولية الصارمة، وتلبي متطلبات التشغيل الخاصة بنا. كما أن شركة أجيليتي للمجمعات اللوجستية تضمن وتتشدد في تطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة داخل مجمعها، وهو أمر مهم جداً للعمليات المثلى. وتعتبر شراكتنا مع (أجيليتي) إحدى المعالم الرئيسية في استراتيجيتنا الخاصة بسلاسل الإمداد، والتي ستدعم نمو أعمالنا في موزمبيق».

يقع مجمع أجيليتي اللوجستي على طريق مابوتو الدائري في تشيانغو، بمنطقة ماراكوين، ويشغل موقعاً استراتيجياً يعزز كفاءة التوزيع إلى جميع أنحاء موزمبيق، وضمن العاصمة مابوتو. ويقع المجمع ضمن دائرة نصف قُطرها 25 كيلومتراً من ميناء ومطار مابوتو، والطريق السريع N4 المؤدي إلى جنوب إفريقيا، ومركز الأعمال في العاصمة.

وتقوم «أجيليتي» بتمويل وتطوير 300.000 متر مربع من المستودعات والمرافق اللوجستية في الموقع، الذي يعتبر مركزاً متميزاً للتخزين في المنطقة، من أجل دعم الشركات العاملة في موزمبيق، وتلك التي تتم إدارة عملياتها من موزمبيق. وتوفر مستودعات «أجيليتي» البنية التحتية الأساسية المطلوبة لكل من الشركات العالمية والشركات المحلية التي تحتاج إلى مساحات للتخزين والتوزيع والتعبئة والإنتاج والتصنيع الخفيف.

وبهذه المناسبة، قال جيفري وايت، الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي إفريقيا: «نحن سعداء بقيام شركة DSV باستئجار أحد مستودعات مجمع أجيليتي اللوجستي في مابوتو. نعتقد أن توفيرنا لمستودعات ذات معايير دولية للتخزين والتوزيع والتصنيع الخفيف يعتبر أحد اللبنات الأساسية اللازمة للنمو الاقتصادي. لقد كان الطلب في مابوتو قوياً بعد جائحة (كوفيد- 19) من قبل الشركات المحلية والعالمية، ونحن نعمل الآن على توسيع مساحة مجمعنا اللوجستي، وكذلك الاستثمار في المزيد من مستودعات التخزين لدعم النمو الاقتصادي والوظائف والازدهار في موزمبيق».

وأضاف: «تقوم (أجيليتي) في جميع أنحاء إفريقيا بتمويل وتطوير المجمعات اللوجستية التي توفر مستودعات جاهزة للانتقال، ما يوفر ميزة الانتشار السريع والمرونة، ويقلل من الالتزامات الرأسمالية لعملائنا الحاليين والجدد. إن توفير مستودعات آمنة وعالية الجودة وجاهزة للتأجير، إلى جانب توافر الطاقة الكهربائية والاتصال بشبكة تكنولوجيا المعلومات بشكل مستمر في سوق مابوتو، يعتبر عامل تمكين حقيقياً للنمو والازدهار في إفريقيا».

back to top