«المالية والاستثمار» بالغرفة تبحث ومؤسسة «IFC» دعم أجندة تنمية القطاع الخاص

• استكشاف الفرص بالأسواق الناشئة وحشد التمويل من الجهات الراعية

نشر في 02-10-2023
آخر تحديث 02-10-2023 | 19:02
الجانب الكويتي خلال الاجتماع
الجانب الكويتي خلال الاجتماع

عقدت لجنة المالية والاستثمار المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم، اجتماعها الثاني لعام 2023 برئاسة وفاء القطامي - رئيسة اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة.

والتقت اللجنة خلال الاجتماع بوفد الدولية برئاسة هيلا شيخ روحو – نائب الرئيس الإقليمي للمؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا، وافغانستان، وباكستان، والوفد المرافق لها.

وتأتي زيارة وفد مؤسسة (IFC) العضو في مجموعة البنك الدولي للكويت، بهدف استكشاف الفرص للشركات الكويتية في الأسواق الناشئة لدعم أجندة تنمية القطاع الخاص.

وكذلك حشد التمويل من الجهات الراعية لدعم احتياجات الاستثمار في الأسواق الناشئة وإيجاد الحلول، للحد من مخاطر الاستثمار المؤثرة. والتعرف على مجالات التعاون المحتمل بين الكويت ومؤسسة التمويل الدولية، بما في ذلك دعم أجندة التنويع الوطنية، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم المبادرات الخضراء.

الجدير بالذكر ان المؤسسة- عضو مجموعة البنك الدولي– هي أكبر مؤسسة إنمائية دولية تعمل في أكثر من 100 دولة، تركز على دعم القطاع الخاص في الأسواق الناشئة، حيث قدمت في 2022 مبلغا قياسيا قدره 33 مليار دولار لدعم الشركات الخاصة والمؤسسات المالية في البلدان النامية، مستفيدة من قوة القطاع الخاص لتعزيز الرخاء المشترك.

back to top