اليوحة يتقاسم ذهبية 110 أمتار حواجز مع تاكاياما في «آسياد هانغتشو»

• «ستفتح لي أبواباً كثيرة قبل الأولمبياد وأتمنى ألا يتوقف دعمي»
• «أزرق اليد» يخوض مواجهة قوية أمام المنتخب القطري في الدور نصف النهائي

نشر في 03-10-2023
آخر تحديث 02-10-2023 | 21:14

في إنجاز كويتي جديد، تقاسم العداء يعقوب اليوحة ذهبية سباق 110 أمتار حواجز مع الياباني شونيا تاكاياما، أمس، في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو الصينية.

وفي حالة نادرة، سجّل العداءان 13.41 ثانية. وذهبت البرونزية إلى الصيني شو جوويي.

وقال اليوحة لقناة بي إن سبورتس، أمس: «واجهنا قبل شهرين نفس اللاعبين والأسماء في بانكوك (بطولة آسيا)، وكانت المراكز مختلفة، وقد حللتُ ثالثاً. أما اليوم فاختلفت الأدوار نتيجة العمل».

وتابع العداء، الذي انتظر قرارات الحكام بفارق الصبر لإعلان النتيجة: «نشف دمي»، مضيفاً أن «هذه الذهبية ستفتح لي أبواباً كثيرة قبل الأولمبياد. وأتمنى ألا يتوقف دعمي».

وتعد هذه الميدالية أول ميدالية قارية لليوحة (30 عاماً)، والتي بها ارتفع رصيد الكويت إلى ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزية في النسخة الحالية.

وفي تفاصيل الخبر:

أهدى بطل منتخب الكويت لألعاب القوى يعقوب اليوحة للكويت الميدالية الذهبية الثانية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 هانغتشو- الصين التي تستمر حتى 8 الجاري، ونال اليوحة الميدالية الذهبية في منافسات سباق 110م حواجز للرجال، بتسجيله زمنا 13:41 ثانية.


شاشة العرض توضح لحظة إعلان النتائج النهائية شاشة العرض توضح لحظة إعلان النتائج النهائية

جاء فوز البطل اليوحة بعد أن أنهى سباق التصفيات بالمركز الأول، ليحقق الميدالية الذهبية في النهائي، بعد منافسة قوية مع لاعب المنتخب الياباني تاكاياما، ليرتفع عدد ميداليات الكويت في الدورة الى 6 ميداليات متنوعة حتى الآن مع تبقي 5 أيام على نهاية الدورة.

الناصر: الدعم السامي أثّر في اللاعبين

من جانبه، أثنى رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر، على الإنجاز الذي حققه البطل اليوحة بإحرازه الميدالية الذهبية في سباق 110 أمتار حواجز في الدورة الآسيوية الـ 19، وتعتبر «الذهبية» الثانية للكويت، إضافة الى الميداليتين الفضيتين في الرماية لطلال الرشيدي وفرق التراب، ليصبح العدد الإجمالي حتى الآن 6 ميداليات متنوعة.

وأكد الناصر أن اجتماع سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد مع أبنائه اللاعبين واللاعبات، ودعم سموه لهم، وكلماته التحفيزية كان لها بالغ الأثر في تحقيق تلك الانجازات في مختلف اللعبات، متمنياً مواصلة حصد الميداليات الملونة ورفع علم الكويت عاليا في جميع المحافل القارية والدولية.


اليوحة مصافحاً الياباني شونيا تاكاياما اليوحة مصافحاً الياباني شونيا تاكاياما

من جهته، أهدى المدرب الوطني لألعاب القوى، بدر عباس، هذا الإنجاز التاريخي الى القيادة الرشيدة والجماهير الكويتية، معربا عن سعادته الغامرة بتتويج البطل اليوحة بالميدالية الذهبية، ومضيفا أن جهوده كمدرب مع يعقوب منذ وجوده في الناشئين آتت ثمارها بتتويجه بذهبية سباق 110م حواجز بدورة الألعاب الآسيوية الـ 19.

وأكد عباس أن اليوحة أصبح أول لاعب كويتي يحقق الميدالية الذهبية في سباق 110 م حواجز بدورات الألعاب الآسيوية، مضيفا أن المنافسة كانت قوية جدا بين يعقوب واللاعب الياباني، وانتظر الجميع النتيجة النهائية لمدة تزيد على 10 دقائق، ليحتسب الحكم تعادل الياباني مع البطل اليوحة، ويمنح الاثنين الميدالية الذهبية.

تأهل المزين

من جانب آخر، حل اللاعب عيسى الزنكوي في المركز الخامس بمسابقة رمي القرص بتسجيله مسافة 60:13 م، وتأهل بطل المنتخب الكويتي للإسكواش عبدالله المزين الى الدور ربع النهائي، بعد تغلّبه على منافسه لاعب منتخب باكستان بنتيجة 3- 2، في حين لم يحالف الحظ اللاعب عمار التميمي بعد خسارته من لاعب منتخب الهند 0-3.

وأنهى لاعبو القوس والسهم بدر الشلاحي وأحمد الشطي وحنان المياس مشاركتهم في مسابقة القوس المركب للفردي، بخروجهم من دور الـ 16، كما أنهى علي الزيد وعبدالله طه وريم النقيب وسعاد البحر مشاركتهم في مسابقة القوس الأولمبي للفردي بخروجهم من الدور الـ 32.

مواجهة قوية تنتظر «اليد»

ويتعين على منتخبنا الوطني لكرة اليد أن يخوض مواجهة قوية أمام المرشح الأول لنيل الميدالية الذهبية، المنتخب القطري في الساعة الواحدة ظهرا، وذلك في الدور نصف النهائي، بينما تعول الجماهير الكويتية على زيادة غلّة الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 عندما يلعب البطل إبراهيم الظفيري سباق 800م عند الساعة 3:45 عصرا بتوقيت الكويت.

كما سيدخل بطل الإسكواش عبدالله المزين مباراة قوية مع لاعب منتخب ماليزيا ميجا نيو عند الساعة 11 صباحا، وتبدأ لاعبة الدراجات الهوائية لطيفة الياسين منافساتها في الساعة 4 فجرا، في حين تخوض لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى أمل الرومي تصفيات سباق 800 متر، كما يشارك اللاعب ناصر بورجيب في تصفيات التسلق.

back to top