«التطبيقي» و«الصحافيين» تنظمان برنامج تدريب عن الإعلام التربوي

نشر في 02-10-2023 | 10:28
آخر تحديث 02-10-2023 | 18:46
 رئيس جمعية الصحفيين في كلمة له للمتدربين
رئيس جمعية الصحفيين في كلمة له للمتدربين

نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية الصحافيين برنامجا تدريبيا مشتركا حول الإعلام التربوي بمشاركة نخبة من المحاضرين المتخصصين في مجال الإعلام و25 متدربا ومتدربة من العاملين في المجال التربوي.

وقال نائب المدير العام لقطاع التدريب في «التطبيقي» جلال الطبطبائي في تصريح صحافي اليوم إن البرنامج التدريبي المشترك يعد باكورة الإنتاج بين الجهتين فيما يعتبر الإعلام التربوي تخصصا منفردا كما هو الحال في الإعلام الأمني والعسكري والصحي وغيرها.

وأوضح أن البرنامج الذي انطلق أمس يقام للمرة الأولى في الكويت، ويستمر ستة أسابيع على أن يكون ختامه في 21 ديسمبر المقبل، ويتضمن مشاركة نخبة من المحاضرين المتخصصين في مجال الإعلام.

من جانبه، قال رئيس جمعية الصحافيين عدنان الراشد في تصريح مماثل إن البرنامج يقام للمرة الأولى، وهو موجه للمعنيين في المجال التربوي بوزارتي التربية والتعليم العالي وجامعة الكويت والجامعات الخاصة وهيئة التطبيقي. وأضاف الراشد أن المتدربين سيتسلمون شهادات دبلوم معتمدة من هيئة التطبيقي وجمعية الصحافيين، مثمنا تعاون قياديي الهيئة على توفير كل التسهيلات لإنجاح البرنامج.

من ناحيتها، قالت مشرفة ومنسقة البرنامج التدريبي (الإعلام التربوي) فاطمة العازمي إن البرنامج يغطي كل المهارات التي يحتاجها العاملون في العلاقات العامة في المجال التربوي.

بدوره، أكد مدير مركز ابن الهيثم للتدريب المهندس حمد الحمد أن المركز ينظم سنويا نحو 300 دورة يشارك فيها ما يقرب من 4 آلاف شخص من موظفي الدولة.

back to top