العربي يلتقي «النجمة» آسيوياً غداً

نشر في 01-10-2023 | 19:27
آخر تحديث 01-10-2023 | 20:01
توماس بردراتيش يوجه اللاعبين في لقاء سابق
توماس بردراتيش يوجه اللاعبين في لقاء سابق

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي إلى الحصول على نقاط مواجهته مع النجمة اللبناني بالجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، التي ستجمع بينهما في السابعة مساء اليوم، على استاد نادي الكويت، كما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها الرفاع البحريني مع الزوراء العراقي في البحرين.

ويتصدر الرفاع المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفوزه على النجمة بالجولة الأولى بهدفين دون رد، في حين حقق العربي فوزاً صعباً على الزوراء في البصرة بهدفين لهدف.

ويستهدف العربي نقاط الفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، كما أن الفريق يمر بفترة جيدة على مستوى الجاهزية البدنية والفنية، رغم العديد من الغيابات التي يواجهها في الوقت الحالي، بسبب إيقاف سليمان عبدالغفور، وسلطان العنزي، وسلمان العوضي، على خلفية أحداث شغب في مواجهة السيب العماني بالنسخة الماضية، كما يغيب حسين أشكناني بداعي الإصابة.

ويعول المدرب الألماني للعربي توماس بردراتيش على العديد من الأوراق الرابحة، لاسيما حمزة خابا، ووليد الصبار، ومامادو ثيام، وايوالا، وبدر طارق، وعلي خلف، وغيرهم.

ولن تكون مهمة الأخضر سهلة، خصوصاً أن النجمة من الفرق التي تقدم مستويات لافتة في الدوري اللبناني، ولم يتعرض لخسارة في الدوري هناك، كما أن المستوى الذي ظهر به أمام الرفاع البحريني بالجولة الأولى رغم الخسارة كان جيداً.

ويجب على العربي الضغط الهجومي من العمق والأطراف، لخلخلة دفاعات النجمة المتوقع أن تتكتل للحفاظ على الشباك نظيفة، كما أن سلاح التسديد من الخارج يفترض أن يكون حاضراً.

في المقابل، يتطلع النجمة، مع المدرب البرتغالي بالو مينيزيس، إلى الفوز أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، للحفاظ على حظوظ التأهل، معولاً على العديد من الأوراق الرابحة: حسن كوراني، خوسيه إمبالو، قاسم الزين، مهدي الزين.

ورصد النجمة مباريات العربي الأخيرة، وهو ما سيبني عليه مدرب النجمة خطته للخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.

back to top