العصيمي: الانفتاح الاستثماري والتجاري في الكويت محدود

• «الامتيازات الخليجية» توزع الأرباح في عام 2025

نشر في 01-10-2023
آخر تحديث 01-10-2023 | 18:06
رئيس مجلس الإدارة لشركة الامتيازات الخليجية القابضة محمد العصيمي
رئيس مجلس الإدارة لشركة الامتيازات الخليجية القابضة محمد العصيمي

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة الامتيازات الخليجية القابضة على عدم توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم، وعدم توزيع أرباح نقدية أو أسهم منحة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وتم تفويض مجلس الإدارة لشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

كما وافقت الجمعية على الترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء مجلس الإدارة أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة، أو أن يتاجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة عن سنة 2023، ويأتي ذلك وفقاً لنص المادة 197 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ووفقاً لنص المادة 16 من النظام الأساسي.

ووافقت على الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية، ووفقاً للمادة رقم 199 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016.

وبهذا الصدد، قال رئيس مجلس الإدارة محمد العصيمي: «استطعنا تخطي العقبات الناتجة عن الأزمة الصحية بشكل أفضل من توقعاتنا»، مضيفاً أنه «بشكل عام أداء القطاع الغذائي للشركة في تحسن، ونحن مقبلون على فتح علامات تجارية جديدة، وأيضاً قطاع الملابس لدينا خطة للتوسع فيه، فاليوم لدينا وكالة إسبانية في مجمع الأفنيوز ونسعى للتوسع».

وأضاف العصيمي «ولدينا خطط لعام 2024 ستعود بالفائدة على الشركة بالتوسع منها بناء أصل في المنطقة الحرة، حيث إن الشركة تبحث عن فرص تخدم مجالنا، كما نقوم بدراسة للدخول في قطاعات حيوية تولد نقداً يومياً».

وأشار إلى أن «الانفتاح الاستثماري والتجاري في الكويت محدود ولا نملك الأدوات الاستثمارية للتنويع في الأنشطة، فمجال الاستثمارات في الكويت مقتصر على ثلاثة أنشطة هي الاستثمار في العقار، والبورصة، وقطاع التجزئة، لذلك نطمح أن تكون ميزانية الشركة في المستقبل ما بين 70 في المئة من الأصول المدرة للأرباح بشكل يومي من خلال المطاعم والملابس و30 في المئة لأصول عقارية تساهم في بناء لبنة قوية للشركة وفيها قوة ومتانة بحيث لا تكون الشركة معتمدة كلياً على قطاع الأغذية وقطاع الملابس وقطاع التجزئة».

وفيما يتعلق بعدم توزيع أرباح للمساهمين، قال العصيمي، إن «الشركة متحفظة بعدم توزيع الأرباح بسبب طموحنا في توسيع مجال الشركة، وبحسب الخطة من المتوقع أن نقوم بتوزيع الأرباح في السنة المالية المتنهية31 ديسمبر 2025».

back to top