3 مصانع تعدت على أملاك الدولة

خالفت تنبيه «الصناعة»... والهيئة أنذرت 4 أخرى

نشر في 13-11-2022
آخر تحديث 12-11-2022 | 19:27
 الهيئة العامة للصناعة
الهيئة العامة للصناعة
رغم تنبيه الهيئة العامة للصناعة مستثمري القسائم الصناعية إلى ضرورة الالتزام بالمساحة المخصصة لهم وعدم التعدي على أملاك الدولة، فإنه تم ضبط 3 مصانع تعدت على أملاك الدولة عن طريق تسوير ساحاتها الجانبية بمساحات تتراوح بين 7500 م2 و3500م2 و3500 م2 واستغلالها.

وعلى صعيد متصل، أغلقت «الصناعة» 10 قسائم صناعية وأنذرت 4؛ لارتكابها عدة مخالفات متنوعة.



وتضمنت المخالفات التي أغلقت بسببها الهيئة قسيمة في منطقة الشويخ الصناعية أنها تُستغل في أعمال الحدادة دون الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة حيث اشترطت الهيئة على المحل الذي يستغل تلك القسائم إزالة المخالفات خلال شهر وإلا فسيتم توقيع جزاء أشد.

وأغلقت الهيئة قسيمة في منطقة الري، لوجود ورش كيربي في سطحها لـ 5 محلات بمساحة 6 أمتار مربع لكل ورشة والعمل بها دون ترخيص لأعمال الألمنيوم.

أما المخالفات الأخرى، التي وصلت عقوبتها إلى حد إغلاق الأنشطة، فكانت استغلال القسائم من قبل الغير، ومزاولة أنشطة من دون تراخيص ومزاولة أنشطة في نشاط مختلف (نجارة وحفر)، في منطقتي ميناء عبداالله، والشعيبة الصناعية، إضافة الى اكتشاف فرق التفتيش لمصانع متوقفة عن العمل ولا يوجد بها خطوط إنتاج، إلى جانب مزاولة نشاط أعمال إنتاج خراطة المعادن بدون ترخيص في الشويخ الصناعية.

back to top