«الإعلام» توقع عقد مزايدة منصة رقمية عبر الإنترنت

• بقيمة 5 ملايين دينار وعائد 10% من الأرباح

نشر في 01-10-2023 | 11:55
آخر تحديث 01-10-2023 | 19:56
وزارة الإعلام
وزارة الإعلام

أعلنت وزارة الإعلام توقيعها العقد الخاص بمزايدة إنشاء منصة رقمية متكاملة للوزارة، متمثلة في منصة إعلامية مرئية ومسموعة عبر الإنترنت، يمتد 5 سنوات بقيمة 5.050 ملايين دينار يتضمن حصول الوزارة على 10 في المئة من صافي أرباح المنصة، وأن تتحمَّل الشركة الفائزة بالمزايدة الإنشاء والتشغيل والتسويق.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام بدر العنزي، في بيان، اليوم، إنه تم توقيع العقد بعد أخذ كل الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية في الدولة، والتأكد من صحة جميع الإجراءات الخاصة بالعقد، الذي يُعد الأول من نوعه، والأعلى إيراداً في مجاله للوزارة، بعوائد متوقع أن تكون غير مسبوقة.

وأضاف العنزي، أن المنصة تُعنى ببث المحتوى الإعلامي بطريقة تتجاوز الطرق والنماذج التقليدية لنقل المحتوى، من خلال جميع التطبيقات الممكنة، لافتاً إلى أن المنصة ستسمح للمستخدم بالوصول للمحتوى التلفزيوني الذي يرغب به عبر الإنترنت، باشتراكه الخاص في المنصة.

وأوضح أن المشترك في المنصة سيحصل على العديد من الخدمات، منها مشاهدة البث المباشر لجميع قنوات تلفزيون الكويت، إضافة إلى الاستماع إلى كل محطات إذاعة الكويت، مع إمكانية مشاهدة الأعمال التلفزيونية الأرشيفية والجديدة، كذلك الاستماع للبرامج الإذاعية الأرشيفية والجديدة.

وذكر أن الشركة المشغلة ستعمل على إنتاج وشراء برامج ومسلسلات وأفلام وفق الضوابط المتبعة في «الإعلام»، لعرضها من خلال المنصة.

back to top