4.5 ملايين دينار لتصريف مياه أمطار منطقة جنوب عبدالله المبارك

• «المناقصات» طلبت من «الطرق» رفع توصيتها حول أقل الأسعار

نشر في 01-10-2023
آخر تحديث 30-09-2023 | 19:18
مياه الامطار في احد شوارع الكويت
مياه الامطار في احد شوارع الكويت

أذن الجهاز المركزي للمناقصات العامة لوزارة الأشغال العامة، ممثلة بالهيئة العامة للطرق والنقل البري، بعمل الموازنة التثمينية لممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور تصريف مياه الأمطار من منطقة جنوب عبدالله المبارك مع الشركة صاحبة أقل الأسعار بمبلغ 4.488 ملايين دينار.

ودعا الجهاز إلى موافاته بتوصية الهيئة فيما يخص أقل الأسعار ومدى موافاة الشركة لشروط الممارسة التي وضعتها الهيئة الفنية والمالية لتنفيذها.

يذكر أن «الأشغال» أشارت إلى تنافس 6 شركات على الممارسة رقم «291» الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار من منطقة جنوب عبدالله المبارك، وتعد الممارسة من أهم مشاريع البنية التحتية التي تنفذ في المنطقة لحمايتها من مياه الأمطار.

وأكدت الوزارة أهمية الدفع بسرعة إنجاز تلك الممارسة وفقاً للشروط والمواصفات الفنية والمالية الموضوعة لها، لافتة إلى أن الهيئة حرصت من خلال تلك الممارسة على وضع مواصفات فنية تحمي المنطقة من الغرق في مواسم الأمطار المختلفة.

في سياق متصل، رفض الجهاز طلب «الأشغال» ترسية مناقصة صيانة وإنشاء شبكة المجاري الصحية في محافظة الجهراء على الشركة صاحبة أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 2.944 ملايين دينار.

back to top