«نفط الكويت»: خطة تنفيذية لتعديل استراتيجية الإنتاج

نشر في 01-10-2023
آخر تحديث 30-09-2023 | 19:11
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت

قال مصدر نفطي مطلع، إن شركة نفط الكويت تبدي حالياً اهتماماً بإعداد خطة تنفيذية لتعديل استراتيجيتها الرامية لزيادة الإنتاج، موضحاً أن تلك الخطة تتضمن إنشاء لجنة لتطوير هذه الاستراتيجية.

ولفت المصدر إلى أن الشركة تسعى في هذا الإطار إلى تكوين فرق عمل من موظفيها لتنفيذ الخطة، على أن يتم اختيار تلك الفرق من الكوادر التي تمتلك الإمكانات اللازمة لتطوير وتحليل جميع المواقف والأهداف والمبادرات الخاصة بتنفيذ تلك الاستراتيجية، موضحاً أن ذلك يأتي كذلك في إطار وضع خطة واضحة المعالم ومحددة للاستفادة من احتياطيات النفط والغاز.

وأشار إلى أن الشركة تضع في أولوياتها في المرحلة المقبلة ضرورة تحسين إدارة المحافظ والبيانات التي تهدف إلى تحقيق التميز التشغيلي على مستوى عالمي لزيادة الربحية، مؤكداً أن هناك مجموعة من المبادرات لتمكين الاستراتيجية، تتضمن تحديد نطاق الغاز وملفات الإنتاج الممكنة، بما في ذلك استمرار إنتاج الغاز الجوراسي على مراحل طبقاً للرؤية المحددة. وكشف المصدر أن الاستراتيجية المعدلة تتضمن أيضاً استكشاف وتطوير وإنتاج احتياطات نفطية تقليدية وثقيلة جديدة ليصل إنتاج النفط الثقيل تحديداً إلى نحو 580 ألف برميل يومياً، بحلول عام 2040. وقال إن الهيكلة التنظيمية والترقيات التي قامت بها الشركة خلال الفترة الأخيرة تأتي متسقة تماماً مع تنفيذ التوصيات الخاصة بالاستراتيجية في إطار تحسين أطر عمل الشركة في المستقبل القريب، علاوة على سبغ قراراتها بمرونة تتناسب مع معطيات المرحلة المقبلة.

back to top