صربيا بقيادة الهداف فلاهوفيتش في مونديال قطر

نشر في 12-11-2022
آخر تحديث 12-11-2022 | 19:17
مهاجم «السيدة العجوز» فلاهوفيتش
مهاجم «السيدة العجوز» فلاهوفيتش
كشف مدرب صربيا دراغان ستويكوفيتش عن التشكيلة النهائية من 26 لاعبا لمنتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، وضمت على وجه الخصوص مهاجمَي فولهام الإنكليزي ألكسندر ميتروفيتش، ويوفنتوس الإيطالي دوشان فلاهوفيتش.

وضمَّ ستويكوفتش مهاجم «السيدة العجوز» فلاهوفيتش رغم معاناته من إصابة أسفل عضلات البطن تعرض لها أواخر أكتوبر الماضي، في حين تكهنت وسائل الإعلام المحلية باحتمال غيابه عن العرس العالمي الذي تستهله صربيا بمواجهة البرازيل في 24 الجاري.

وغاب المهاجم البالغ من العمر 22 عاما عن الملاعب منذ رحلة يوفنتوس إلى لشبونة لمواجهة بنفيكا البرتغالي (3-4) في 25 أكتوبر الماضي، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن ناديه يأمل عودته لخوض مباراته اليوم في الدوري المحلي ضد لاتسيو.

من جهته، كان ميتروفيتش البالغ من العمر 28 عاما والهداف التاريخي للمنتخب الصربي برصيد 50 عاما، أصيب في كاحله خلال مباراة صربيا ضد السويد في نهاية سبتمبر الماضي بدوري الأمم الأوروبية.



وتخوض صربيا نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد 2010 و2018، وأوقعتها القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل والكاميرون وسويسرا.

وتأتي التشكيلة النهائية على النحو التالي:

- لحراسة المرمى: بردراغ رايكوفيتش (ريال مايوركا الإسباني)، ماركو دميتروفيتش (إشبيلية الإسباني)، فانيا ميلينكوفيتش- سافيتش (تورينو الإيطالي).

- للدفاع: ستيفان ميتروفيتش (خيتافي الإسباني)، نيكولا ميلنكوفيتش (فيورنتينا الإيطالي)، ستراهينيا بافلوفيتش (سالزبورغ النمسوي)، ميلوش فيليكوفيتش (فيردر بريمن الألماني)، فيليب ملادينوفيتش (ليغيا وارسو البولندي)، ستراهينيا إيراكوفيتش (النجم الأحمر)، سردجان بابيتش (ألميريا الإسباني).

- للوسط: نيمانيا غوديلي (إشبيلية)، سيرغي ميلينكوفيتش- سافيتش (لاتسيو الإيطالي)، ساشا لوكيتش (تورينو)، ماركو غروييتش (بورتو البرتغالي)، فيليب كوستيتش (يوفنتوس الإيطالي)، أوروش راتشيتش (براغا البرتغالي)، نيمانيا مكسيموفيتش (خيتافي)، إيفان إيليتش وداركو لازوفيتش (فيرونا الإيطالي)، أندريا جيفكوفيتش (باوك اليوناني).

- للهجوم: ألكسندر ميتروفيتش (فولهام الإنكليزي)، فيليب دجوريتشيتش (سمبدوريا الإيطالي)، نيمانيا رادونييتش (تورينو)، لوكا يوفيتش (فيورنتينا)، دوشان تاديتش (أياكس أمستردام الهولندي)، دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس).

back to top