توقيف 8 آسيويين يديرون مطعماً غير مرخص لتقديم لحوم الخنزير

نشر في 30-09-2023 | 00:29
آخر تحديث 30-09-2023 | 20:09
No Image Caption

تمكّن قطاع الأمن الجنائي بوزارة الداخلية، ممثلا بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 14 متهما في 3 قضايا منفصلة، تمثّلت الأولى في ضبط 8 آسيويين بتهمة تحويل مسكن خاص الى مطعم غير مرخص وتقديم المشروبات الكحولية ولحم الخنزير بداخله، إضافة الى ضبط 3 آسيويين أيضا بتهمة إدارة عيادة طبية للأسنان والتجميل غير مرخّصة، و3 من الجنسية نفسها أيضا يحوزون كميات كبيرة من الأدوية الطبية غير المرخصة ويمارسون مهنة الطب من غير ترخيص.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي، الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة البحث الجنائي والرُّخص، تمكّنوا من ضبط 8 أشخاص بتهمة إدارة مسكن خاص كمطعم غير مرخص، ويقدّم المشروبات الكحولية المصنعة محليا والمستوردة ولحوم الخنزير.

وأضاف المصدر أنّ رجال المباحث توصلوا، من خلال النشاط اليومي وتكثيف عمليات البحث والتحري، إلى معلومات سريّة عن قيام عدة أشخاص بإدارة مسكن خاص ويعمل كمطعم غير مرخص ويقدّم للزبائن لحوم الخنزير والمشروبات الكحولية، وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم، تم تشكيل فريق أمني من رجال مباحث إدارة البحث الجنائي والرخص، وتمت مداهمة الموقع وضبط جميع القائمين على إدارة المطعم.

6 وافدين يزاولون مهنة الطب بلا ترخيص في قضيتين منفصلتين

وأوضح أن رجال المباحث عثروا داخل المطعم على 489 زجاجة تحتوي على مشروبات كحولية مصنّعة محلياً و54 جركنا تحتوي على مواد كحولية و10 زجاجات كحولية مستوردة، و218 كيلوغراماً من لحم الخنزير، فاستدعوا مفتشي الهيئة العامة للغذاء والتغذية لمعاينة اللحوم المصادرة وإحالتها الى المختبرات لفحصها، وقد أكدت نتيجة الفحص أنها لحوم الخنزير، كما عثر رجال المباحث أيضا على مبالغ مالية نظير تقديم الخدمات لرواد المطعم، وفتحوا تحقيقا حول كيفية حصول المتهمين على لحم الخنزير.

عيادة غير مرخصة

وفي تفاصيل القضية الثانية، تمكّن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي من ضبط 3 أشخاص آسيويين بتهمة إدارة عيادة أسنان وتجميل للنساء من غير ترخيص، وضبط 3 أشخاص من الجنسية نفسها أيضا بتهمة حيازة كمية كبيرة من الأدوية الطبية غير المرخصة.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال المباحث في إدارة حماية الآداب العامة ومن خلال النشاط اليومي للإدارة وتكثيف عمليات البحث والتحري، توصلوا الى معلومات سريّة تفيد بوجود سكن خاص تستغله مقيمة آسيوية لمزاولة مهنة الطب من غير ترخيص، وتبيّن أنها عيادة أسنان وتجميل للنساء.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث استصدروا الإذن القانوني اللازم لضبط الآسيوية وشخصين آخرين من جنسيتها يديرون العيادة، وعثروا داخل العيادة على أدوات طبية خاصة بعيادة الأسنان وحقن للتجميل، لافتا الى أن المتهمة اعترفت بأنها تمارس علاج وتجميل الأسنان والبشرة من دون رخصة طبية أو شهادة.

وفي تفاصيل القضية الثالثة، تمكّن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة العاصمة من ضبط 3 أشخاص آسيويين في مختلف المناطق التابعة للمحافظة، وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من الأدوية بغرض الاتجار بها، وتبيّن أن المتهمين الثلاثة يزاولون مهنة الطب من غير ترخيص ومقابل مبالغ مالية، وقد أحال رجال المباحث المتهمين والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

back to top