«يد الأبيض» مع سان فرناندو وفوكس برلين.. في «سوبر غلوب 2023»

نشر في 28-09-2023 | 14:19
آخر تحديث 29-09-2023 | 02:52
نادي الكويت لكرة اليد
نادي الكويت لكرة اليد

أسفرت قرعة بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوب»2023 عن تواجد الأهلي المصري في المجموعة الأولي التي تضم برشلونة الإسباني والنور السعودي.

وتُقام النسخة الجديدة من بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوب 2023»، خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل، في المنطقة الشـرقية «الدمام»، للمرة الرابعة، بعد أن نظمت ذات البطولة في الأعوام «-2019 -2021 2022».

يُشارك في البطولة أندية ماغديبورغ الألماني «حامل لقب النسخة الماضية»، وكيلسي البولندي بطل قارة أوروبا، والنجمة البحريني بطل قارة آسيا، والأهلي المصري بطل قارة أفريقيا، وسان فرناندو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، وكال هيت الأمريكي بطل أمريكا الشمالية والكاريبي، وجامعة كوينزلاند الأسترالي بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى بطل الدوري السعودي «الخليج»، ووصيفه «النور».

كما يُشارك فريقان مرشحان من الاتحاد الدولي للعبة، وهما برشلونة الإسباني، وفوكس برلين الألماني، إلى جانب الكويت الكويتي بطل البطولة العربية.



وأسفرت القرعة التي أقيمت عبر تقنية «زووم» عن تواجد الأهلي المصري مع برشلونة الإسباني والنور السعودي في المجموعة الأولي.

فيما تضم المجموعة الثانية كل من الكويت الكويتي وسان فرناندو بطل الأرجنتين وفوكس برلين الألماني.

فيما تضم المجموعة الثالثة ماغديبورغ الألماني والخليج السعودي وجامعة كوينزلاند الأسترالي.

بينما تضم المجموعة الرابعة كيلسي البولندي والنجمة البحريني وكال هيت.

كانت وزارة الرياضة السعودية، بالتعاون مع اتحاد لكرة اليد، أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، استضافة بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوب 2023».



back to top