كاظمة والجهراء ينشدان الفوز الأول في «الممتاز»

• القادسية والشباب ضيفان على الفحيحيل والنصر السبت

نشر في 28-09-2023
آخر تحديث 27-09-2023 | 19:42
دوري زين الممتاز
دوري زين الممتاز

تستكمل مباريات الجولة الثالثة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم، بثلاث مواجهات غداً الجمعة، وبعد غد السبت، حيث يلتقي كاظمة مع الجهراء غداً الجمعة على استاد عبدالله الخليفة عند السابعة والنصف مساء، وبعد غد السبت يلتقي الفحيحيل والقادسية على استاد ثامر في السالمية عند السادسة وخمس دقائق مساء، وعند تمام التاسعة يلتقي النصر مع الشباب على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ.

في المباراة الأولى والتي تجمع كاظمة، والجهراء، يتطلع كلاهما إلى تحقيق أول فوز هذا الموسم، بعد أن تعثر الفريقين في الجولتين الأولى والثانية، باستثناء نقطة واحدة حصدها البرتقالي من تعادل مع النصر في الجولة الأولى، في حين خسر كاظمة في الجولة الماضية أمام الكويت بخمسة أهداف مقابل هدفين، في حين تعرض الجهراء لخسارتين متتاليتين أمام الكويت والقادسية، ليتراجع إلى المركز الأخير.

ويدخل البرتقالي المباراة تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي فرانسيسكو شالو، الذي تولى المهمة، خلفاً للبرازيلي ريكاردو فارياس، ويسعى شالو إلى وضع بصمته مع الفريق، معولاً على جاهزية كبيرة في صفوف الفريق.

على الجانب الآخر يسعى الجهراء مع مدربه البرازيلي دا سيلفا إلى بداية جديدة، خصوصاً أن مستوى الفريق ورغم الخسارة في تصاعد مستمر.

القادسية والفحيحيل

وفي مواجهة بعد غد السبت بين القادسية والفحيحيل، تبدو المهمة صعبة للفريقين، خصوصاً أنهما لم يقدما حتى الآن المستوى المقنع، رغم المركز المتقدم للأصفر برصيد 4 نقاط.

ويدرك لاعبو القادسية مع مدربهم محمد إبراهيم أن المهمة أمام الفحيحيل لن تكون سهلة، وأنهم مطالبون بتقديم مستويات مقنعة خصوصاً أن فترة التوقف الماضية كانت كافية لتصحيح الأوضاع داخل صفوف الفريق.

وتشهد صفوف الأصفر جاهزية كبيرة لأغلب اللاعبين لاسيما الأوراق الرابحة، الليبي محمد صولة، والتونسي يوسف بن سودة، إلى جانب المالي تانديا، وبدر المطوع، وعيد الرشيدي، والنيجيري إيبولا، وغيرهم الكثير.

على الجانب الآخر، يتطلع الفحيحيل مع مدربه السوري فراس الخطيب إلى فرض بداية جيدة بعد أن أخفق الفريق في الحصول على أي فوز خلال الجولتين الماضيتين.

وعزز الفحيحيل صفوفه بالمهاجم أحمد الرياحي، ليكون إلى جانب فصيل عجب، والبرازيلي فيتور سيلفا، وفواز الرشيدي قوة هجومية لا يستهان بها.

ويدرك الخطيب أن مهمته لإيقاف القوة الهجومية للأصفر لن يكون أمراً سهلاً، وهو ما يتطلب تضييق المساحات، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الفريق.

يسعى النصر إلى استغلال عامل الأرض لتحقيق فوز أول في البطولة على حساب الشباب، وتدرك كتيبة المدرب ظاهر العدواني أن المهمة لن تكون سهلة لاختراق دفاعات أبناء الأحمدي، لاسيما أن الشباب لم يتعرض للخسارة، وخرج بتعادلين بطعم الفوز في مواجهتي الفحيحيل والعربي.

ويبرز في صفوف العنابي المهاجم الكولومبي زاباتا هداف المسابقة حتى الآن برصيد 4 أهداف، إلى جانب مشعل الشمري، ومشعل فواز، وعمر ميداني، وعبدالله الشامي، وغيرهم من اللاعبين المهمين في توليفة الفريق.

على الجانب الآخر يعول مدرب الشباب سلافو لجاب، على السنغاليين عمر وادي، وبراهيم جاي، إلى جانب مواطنهم مامي ساهر، والبرازيلي ريفاس، وأحمد بو مريوم، وعبدالعزيز القطان، صاحب هدف التعادل في شباب العربي بالجولة الماضية.

back to top