«مينزيز للطيران» تفوز بـ 7 تراخيص مناولة أرضية في مناقصة إسبانية بارزة

نشر في 27-09-2023
آخر تحديث 27-09-2023 | 18:53
تعمل شركة Menzies Aviation على توسيع خدماتها وتواجدها في إسبانيا
تعمل شركة Menzies Aviation على توسيع خدماتها وتواجدها في إسبانيا

تمكنت مينزيز للطيران، شريك الخدمات الرائد للمطارات وشركات الطيران العالمية، وإحدى شركات أجيليتي، من الحصول على 7 تراخيص جديدة للمناولة الأرضية من هيئة المطارات الإسبانية (AENA)، التي قامت بطرح مناقصة تاريخية تعتبر الأكبر من نوعها في العالم وتقدر قيمتها بـأكثر من 5 مليارات يورو، شملت 41 ترخيصاً في 43 مطاراً عبر إسبانيا، وشهدت تنافساً قوياً كانت نتيجته تعزيز مكانة مينزيز كواحدة من الشركاء الأرضيين الرئيسيين في إسبانيا.

وحصلت مينزيز على تراخيص المناولة الأرضية لمدة 7 سنوات لمطارات برشلونة (BCN)، وبالما مايوركا (PMI)، وملقة (AGP)، وأليكانتي (ALC)، وغران كناريا (LPA)، وتينيريفي سور (TFS)، وتينيريفي نورتي (TFN)، حيث ستقدم مينزيز في هذه المطارات خدمات كاملة للركاب ومدارج الطائرات وذلك ابتداءً من أوائل عام 2024 حتى عام 2031.

ومن أجل ضمان اعتماد أفضل المعايير والأنظمة عبر عملياتها في المطارات الإسبانية، سوف تستثمر مينزيز في المعدات والموظفين والمرافق لتعزيز السلامة والاستدامة والأداء، ويتضمن ذلك:

• تطوير مهارات الموظفين الجدد وتدريبهم على إجراءات مينزيز الرائدة في الصناعة للسلامة والتشغيل.

• الاستثمار في معدات كهربائية جديدة للخدمات الأرضية (GSE)، وتجهيزها بأحدث أجهزة السلامة وتقنيات المراقبة عن بعد.

• وضع خارطة طريق واضحة لجيل رقمي جديد من رحلات الطيران، والتي سيكون لها تأثير إيجابي مستدام على كفاءة عمليات مدرج الطائرات وإجراءات السلامة.

• ضمان ربط وتكامل العمليات التشغيلية بأنظمة ومنصات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمطارات وشركات الطيران.

وتعمل مينزيز في إسبانيا منذ عام 2004 وستواصل تقديم خدماتها الرائدة للركاب وفي مدرج الطائرات مع إضافة المطارات الإسبانية السبعة التي حصلت عليها بموجب هذه المناقصة.

وفي تصريحه بمناسبة هذا الفوز التاريخي، قال حسن الحوري رئيس مجلس إدارة مينزيز للطيران: «يشرفنا قيام هيئة المطارات الإسبانية (AENA) باختيار مينزيز ومنحها هذه التراخيص الجديدة لتقديم خدماتنا الآمنة والموثوقة في 7 مطارات إضافية عبر إسبانيا، بما في ذلك مطارين جديدين».

وأضاف الحوري، أن «هذه المحطات الجديدة، ستعزز من حجم عملياتنا الحالية في جميع أنحاء أوروبا والتي أصبح مجموعها الآن 51 مطاراً في 16 دولة أوروبية، وجاء هذا الفوز في إسبانيا في أعقاب عمليات الاستحواذ والشراكات الناجحة في كل من الجبل الأسود وصربيا وبلغاريا وإيطاليا».

وتابع: «نتطلع إلى الترحيب بـزملاء جدد في فريق مينزيز وإلى خلق بيئة عمل شاملة تمكن الجميع من تحقيق أقصى إمكاناتهم وأهدافهم المهنية، وقد وقعنا مؤخراً على اتفاقية عمل جديدة مع النقابات الرئيسية، والتي تكمل اتفاقية المفاوضة الجماعية لقطاع المناولة، مما سيخلق منصة رائعة للنجاح».

بدوره، قال فيليب جوينيج، الرئيس التنفيذي لمينزيز للطيران: «نحن فخورون جداً باختيارنا كأحد شركاء المناولة الأرضية الرئيسيين من هيئة المطارات الإسبانية (AENA)، وتمتاز مينزيز بتقديم الخدمات الأكثر أماناً واتساقاً والمصممة خصوصاً لتلبية احتياجات عملائنا، وإننا نتطلع إلى تقديم مجموعة كاملة من خدمات الركاب ومدارج الطائرات في 7 مطارات في إسبانيا، والاستمرار في تقديم خدمات الركاب في 7 مطارات أخرى».

وأضاف جوينيج أنه «في شهر أغسطس، حققت المطارات التابعة لشبكة AENA رقماً قياسياً تاريخياً لعدد الركاب، مع زيادة بنسبة 5.7% في عدد رحلات الطيران، ونحن نتطلع إلى العمل مع AENA كشريك استراتيجي، لدعم عملائنا من شركات الطيران لمواصلة هذا النمو الرائع».

back to top