مهرجان الكويت للسياحة والترفيه الأول ينطلق يناير المقبل

«الوطني للثقافة» يؤكد أهمية تضافر الجهود لدعم مهرجان «الكويت.. مئة ليلة وليلة»

نشر في 27-09-2023 | 16:26
آخر تحديث 27-09-2023 | 18:48
الاجتماع الثامن للجنة التنسيقية المنظمة لمهرجان «الكويت.. مئة ليلة وليلة»
الاجتماع الثامن للجنة التنسيقية المنظمة لمهرجان «الكويت.. مئة ليلة وليلة»

أكد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الأربعاء أهمية دعم مهرجان الكويت للسياحة والترفيه الأول «الكويت.. مئة ليلة وليلة» وتضافر جهود كافة المؤسسات والمحافظات ووزارات الدولة والقطاع الخاص لخدمة السياحة والترفيه في البلاد.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس مساعد الزامل في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع الثامن للجنة التنسيقية المنظمة للمهرجان في مكتبة الكويت الوطنية إن «الوطني للثقافة» حريص على تقديم كل الدعم لإنجاح المهرجان المقرر انطلاقه مطلع شهر يناير المقبل.

وأشار الزامل الى المبادرات الإبداعية الشبابية التي سيتميز بها المهرجان والتي تُعبّر عن الحالة الكويتية التي تتسم بالطاقة الإيجابية الرائعة، مبيناً أن الفنون والثقافة لهما دور كبير في دعم السياحة والترفيه في جميع بلدان العالم.

وأوضح أن المهرجان سيسهم في تشغيل الكثير من القطاعات المهمة بالبلاد مثل الفنادق والمواقع السياحية، مشيداً بهذا الصدد بالجهود المبذولة من القائمين على المهرجان.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات طارق العبيد في تصريح مماثل إن المهرجان يُعتبر مشروعاً وطنياً استشرافياً رائداً وطموحاً يهدف إلى إدارة المشهد السياحي والثقافي والترفيهي في البلاد كما أن غايته الأسمى الارتقاء بدولة الكويت والتسويق لها لتكون من أهم المقاصد السياحية المميزة في المنطقة.



وذكر أن المهرجان يُرحّب بكل شركاء النجاح من مختلف الجهات الحكومية والأهلية في الكويت، مضيفاً أن المهرجان من شأنه تدشين عهد جديد من العمل الجاد من الجميع والتعاون لإبراز الوجه الحضاري والسياحي والترفيهي والثقافي للدولة.

وأوضح أن الفكر الاستشرافي للمهرجان يقوم على بناء منظومة ورؤية موحدة للسياحة والترفيه وتوحيد الجهود الحكومية والأهلية بشأن إطلاق المسارات السياحية والثقافية والتراثية والترفيهية والرياضية لتصب في بوتقة واحدة هي الارتقاء بالكويت كمركز مالي واقتصادي وثقافي وتنموي وسياحي وغيرها.

وأكد حرص الجمعية على تعزيز السياحة والترفيه وفق الأهداف الوطنية للدولة وبما يعكس توجه القيادة السياسية العليا وقرارات مجلس الوزراء بشأن تنشيط الدورة الاقتصادية التنموية.

وأشاد بدور محافظات البلاد الست في إطلاق العديد من الفعاليات الوطنية والمشاركة في الكثير من المناسبات الرسمية للدولة، مشيراً إلى أنها ستكون الذراع التنشيطية لكل الفعاليات المقامة في هذا المشروع الوطني.

ويُعنى هذا المهرجان بتعزيز منظومة السياحة تنفيذا لبرنامج عمل الحكومة (2023 - 2027) ورؤية (كويت جديدة 2035) لتحويل البلاد إلى مركز مالي واقتصادي وثقافي في المنطقة.



back to top