الطرقي يقتنص الذهبية الأولى للكويت في «آسياد هانغتشو»

• أزرق اليد فاز على الصين وتأهل للدور الثاني في المجموعة الأولى

نشر في 28-09-2023
آخر تحديث 27-09-2023 | 19:39
نجح بطل الكويت عبدالله الطرقي الرشيدي في فرض هيمنته على ميدان الرماية الآسيوية بحصوله على المرتبة الأولى والميدالية الذهبية لمنافسات الفردي في مسابقة «السكيت»، في إطار دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة حاليا في هانغتشو- الصين، لترتفع حصيلة الكويت في الآسياد إلى ميداليتين ذهبية وبرونزية.

وأثبت الرامي عبدالله الطرقي علو كعبه في القارة الآسيوية، بعد أن نجح في إحراز الميدالية الذهبية وتحقيقه رقما عالميا وآسيويا جديدا بإصابته جميع الأطباق 60/60، في الدور النهائي من مسابقة «السكيت»، وأضاف إنجازا جديدا لتاريخ الكويت في الرماية ولسجله الذهبي المليء بالإنجازات العالمية والأولمبية، وكانت المنافسة قوية مع لاعب منتخب الهند الذي أضاع طبقين من أصل 60، في حين كانت العلامة كاملة من نصيب الطرقي.

وخرج من دور التصفيات الرامي منصور الرشيدي، الذي جاء في المرتبة الـ19 بعد إصابته 116 طبقا من أصل 125، وحل الرامي عبدالعزيز السعد في المرتبة الـ26 بإصابته 113 من أصل 125، وتعتبر المشاركة الأولى له في دورات الألعاب الآسيوية، وفي منافسات السيدات حصلت الرامية إيمان الشماع على المرتبة العاشرة بإصابتها 113 من أصل 125، وحلت الرامية أفراح المحمد في المركز التاسع عشر بإصابتها 108 أطباق من أصل 125، بينما جاءت الرامية فاطمة الزعابي في المركز الـ23 بإصابتها 95 طبقا من أصل 125.

الطرقي يهدي الفوز للقيادة السياسية

وأهدى الطرقي إنجازاته في الدورة الآسيوية لمقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي والأسرة الرياضية الكويتية بشكل عام وأسرة الرماية بشكل خاص.

وأكد الطرقي بذل أقصى الجهود من أجل رفع اسم الكويت عالياً بين الدول وتعزيز السمعة الكويتية ومكانتها الرياضية في جميع المحافل الرياضية، وأنه سوف يسير على نفس الخطى في مثل هذا الإنجاز مثلما تعودت الجماهير الرياضية منه.

وأشاد بدعم اللجنة الأولمبية الكويتية، ممثلة في رئيسها الشيخ فهد الناصر، إضافة إلى دعم المدير العام لهيئة الرياضة عبدالله البيدان، ورئيس نادي الرماية دعيج العتيبي، معربا عن سعادته البالغة لحصوله على اللقب الآسيوي والميدالية الذهبية، وأكد أن فرحته بهذا الإنجاز لا توصف، خصوصاً أنه جاء ثمرة جهد وعناء في اللحظات الحاسمة والحرجة.

بقية النتائج

من جانب آخر، حقق منتخب كرة اليد فوزه الثاني في المجموعة الأولى على منتخب الصين بنتيجة «27 - 24»، ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ19، ليتأهل للدور الثاني كبطل للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من فوزين، يليه المنتخب الصيني ثانيا بنقطتين.

وسيخوض أزرق اليد مباريات «الدوري الرئيسي» الثاني ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا والبحرين وإيران، بينما يلعب منتخب الصين ضمن المجموعة الثانية، بجانب منتخبات اليابان وقطر وكازاخستان، على أن يتأهل المنتخبان الأول والثاني من مجموعتي الدور الرئيسي مباشرة لقبل نهائي الدورة.

الإسكواش فوز وخسارة

وكذلك نجح منتخب الإسكواش في الفوز على نظيره القطري بنتيجة 3 - 0، في حين خسر مباراته أمام منتخب الهند بنتيجة 0 - 3 في مسابقة الفرق.



التايكوندو خارج المنافسات

وودع لاعب منتخب التايكوندو بندر العنزي البطولة من التصفيات التمهيدية، بعد خسارته أمام اللاعب الأوزبكي بنتيجة 0 - 2، وكذلك غادر لاعبا منتخب السباحة وليد عبدالرزاق وسعود الشمروخ منافسات الدورة، بعدم تأهلهما في سباق 100م فراشة و200م حرة.

لقاءات اليوم

ويفتتح الثنائي عبدالله الرشيدي وإيمان الشماع منافسات اليوم في مسابقة سكيت زوجي - مختلط عند الساعة الرابعة فجرا، وفي نفس التوقيت يدخل الرامي حمد النمشان تصفيات الجولة الأولى من مسابقة رماية مسدس 10م، وفي السباحة يخوض وليد عبدالرزاق وسعود الشمروخ سباق 50م فراشة، و800م حرة على التوالي.

وينطلق مشوار الواعد سالم العبكل عند السابعة صباحا بمسابقة الغولف، وفي التاسعة صباحا تواجه بطلة الملاكمة نورة المطيري منافستها الإندونيسية حسانه، ويواجه زميلها علي ظاهر منافسه الماليزي محمد اسوان في الدور ذاته، ويخوض منتخب الإسكواش مواجهة صعبة ضد نظيره الباكستاني في ختام منافسات اليوم.

الناصر يشيد بإنجاز الرماية... وحيات تعرب عن سعادتها





أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر، بتحقيق الرامي عبدالله الرشيدي الميدالية الذهبية الأولى للكويت ضمن منافسة مسابقة رماية الـ «سكيت» في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حالياً في مدينة هانغزو الصينية.

وقال الناصر في تصريح إن هذا الإنجاز اللافت للبطل الطرقي يؤكد تميز الرياضيين الكويتيين، وقدرتهم على المنافسة، وتحقيق أعلى الإنجازات، ورفع علم الكويت في أهم المحافل الدولية، مؤكداً أن الإنجازات الرياضية تتحقق بفضل الدعم الدائم والمستمر الذي تحظى الحركة الرياضية الكويتية من القيادة الحكيمة، وحرصها على تميز الرياضيين في جميع الاستحقاقات.

حيات: مستوى عال

وفي تصريح مماثل، أعربت مديرة بعثة دولة الكويت عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، فاطمة حيات، عن سعادتها بتحقيق بطل الكويت والبطل الأولمبي عبدالله الطرقي أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الىسيوية الـ19 في مسابقة رماية السكيت، وتحقيقه رقما عالميا وآسيويا جديدا، مضيفة انه ليس بغريب على البطل عبدالله الطرقي.

وذكرت حيات ان «المنافسة كانت قوية بعد دخول الطرقي إلى الجولة النهائية كمصنف سادس، وبتوفيق من الله قدم مستوى فنيا عاليا في الجولة النهائية بإصابته لجميع الأطباق».

وأهدت حيات الميدالية الذهبية التي حققها الطرقي إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي.

البيدان يهنئ الرشيدي ويؤكد مواصلة الدعم





أثنى المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان على الإنجاز الذي حققه الرامي الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي، بالفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة فردي «السكيت»، والصعود لمنصة التتويج ورفع علم الكويت، وتقدم بالتهنئة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الرماية والجهازين الفني والإداري لوفد الرماية.

وقال البيدان: «الذهب مكانه الذهب، وما تحقق يضاف إلى إنجازات الرماية بصفة خاصة والرياضة الكويتية عامة، وننتظر من باقي المشاركين زيادة رصيد الكويت من الميداليات»، مضيفا: «نواصل دعم أبطالنا ولاعبينا ورفع معنوياتهم خلال المنافسات، التي تعد بروفة قوية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024».

back to top