«الأوقاف»: فتح باب التسجيل لموسم الحج 2024

• اعتباراً من أول أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبلين

نشر في 26-09-2023 | 23:11
آخر تحديث 27-09-2023 | 19:42
الحجاج على جبل الرحمة (أرشيف)
الحجاج على جبل الرحمة (أرشيف)

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس ، فتح باب التسجيل الإلكتروني المركزي لموسم الحج 2024، اعتبارا من الأحد 1 أكتوبر حتى العاشر من نوفمبر المقبلين، عبر تطبيق بوابة «الأوقاف».

وقال المتحدث باسم «الأوقاف»، سلمان الكندري، في تصريح صحافي، إنه سيتم غلق باب التسجيل بعد الفترة المشار إليها آنفا، ليتم فرز المتقدمين واختيارهم وفق الشروط المحددة، ثم إقامة معرض يضم حملات الحج المعتمدة من قبل الوزارة.

وأضاف أنه يمكن للحاج الذي يتم ترشيحه اختيار الحملة التي تناسب احتياجاته ورغباته، وتحديد الآلية المناسبة لدفع الرسوم بعد سداد 25 في المئة من المبلغ، لضمان التسجيل في الحملة.

ولفت إلى أن التسجيل يستهدف المواطنين ضمن مجموعة لا تتعدى 5 أشخاص من الأقارب (جد - جدة - أب - أم - أخ - أخت - ابن - بنت - زوج - زوجة - العمة - الخالة)، أو مواطنين مع مرافق مقيم واحد (زوجة - أم - زوج - ابن - بنت). وذكر أنه «لن يسمح بالتسجيل لمن سبق له الحج إلا لثلاث فئات كمرافق هي: كبير السن فوق 70 عاما، وذوو الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية شديدة)، والمحرم لنساء لم يسبق لهن الحج»، مضيفا أنه «بالنسبة لفئة غير محددي الجنسية فبإمكانهم التسجيل إلى حين ورود الموافقة من السلطات في المملكة العربية السعودية».

back to top